الرابطة المحمدية للعلماء

كوريا الجنوبية تحتفي بالثقافة المغاربية

افتتحت أخيرا، فعاليات المعرض السادس حول المغرب العربي بكوريا الجنوبية (بمنطقة كويكا العالمية)٬ تحت شعار “لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط – المغرب العربي”٬ وذلك من أجل إطلاع الجمهور المحلي على الثقافة المغاربية.

وأوضح بيان للوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، أن برنامج هذا المعرض٬ الذي يستمر إلى غاية نهاية السنة الجارية٬ يتضمن عروضا حول التنوع الثقافي الأمازيغي والعربي الذي يشكل خصوصية هذه المنطقة٬ والتقاليد الخاصة بالمطبخ والملابس التقليدية المتنوعة وكذا الخصوصيات الجغرافية التي تتميز بها.

وأشار المصدر نفسه إلى أن التظاهرة ستقارب في محور آخر مسألة التصحر مضيفا أنه سيتم عرض مقدمة عامة حول العلاقات بين كوريا الجنوبية وبلدان المغرب العربي الثلاث (المغرب٬ الجزائر٬ وتونس) من خلال التنمية المستدامة.

كما سيتم تسليط الضوء على المشاريع التي يقوم بها في المغرب كل من معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء٬ والمركز المغربي الكوري للتكوين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقد افتتح المعرض بكلمات ألقاها كل من السيدين داي وون بارك، رئيس وكالة “كويكا”٬ وهي وكالة ثنائية تعمل في مجال التنمية الدولية٬ وتهدف إلى تعزيز التعاون من خلال تنمية الموارد البشرية والحد من الفقر٬ ومحمد الشرايبي سفير المغرب في كوريا الجنوبية.

يذكر أن وكالة “كويكا” القرية العالمية كانت قد تأسست في سنة 2010 بالمقر الرئيسي للمؤسسة وذلك من أجل تحسيس الرأي العام بقضايا التنمية من خلال تعزيز التواصل بين الثقافات.

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق