الرابطة المحمدية للعلماء

كلية تارودانت ضمن أجمل 10 كليات في العالم

علم أمس الأربعاء لدى رئاسة جامعة ابن زهر بأكادير أن كلية تارودانت المتعددة الاختصاصات تم تصنيفها من بين أجمل عشر كليات في العالم من طرف المجلة الأمريكية المتخصصة في الأسفار والترفيه “ترافل أند ليزور”.

وأوضح رئيس جامعة ابن زهر عمر حلي٬ أن “من الطبيعي جدا أن يكون هذا التميز مبعث فخر لنا جميعا لأنه يشرف الجامعة المغربية عموما وجامعة ابن زهر على وجه التحديد”.

وأكد أنه “من الطبيعي أيضا أن تكون هذه الكلية٬ التي تتواجد عند قدم جبال الأطلس بكل شموخها كقلادة وسط بحر من الخضرة٬ مبعث اعتزاز لمنظومة التعليم بجنوب المملكة”٬ مذكرا أن هذه المنشأة الجامعية شيدت في سنة 2010 وفق تصميم أنجزه ثلاثة مهندسين معماريين٬ “وهو ما قد يفسر طابعها المعماري المستقبلي”.

وأوردت الصحيفة الأمريكية٬ التي تصدر من نيويورك والتي يتجاوز عدد قرائها 4.8 مليون شخص٬ أن “هذه المدرسة المثيرة٬ التي انتهت الأشغال بها في سنة 2010 بإحدى مدن الجنوب المغربية المحاطة بالأسوار٬ ترجع صدى المعمار التقليدي المحلي مع عصرنته”٬ مضيفة أن “العشب وأشجار الأركان تحيط بالحرم الجامعي الذي ينفتح على شموخ جبال الأطلس”.

وأبرز حلي أن هذه الكلية٬ التي شيدت بفضل دعم من منظمة الدول المصدرة للبترول بغلاف مالي قدره 10 مليار سنتيم٬ تمتد على مساحة ستة هكتارات وتضم ورشتين مهنيتين في قطاع الصناعة الغذائية وخمسة مدرجات٬ فضلا عن العديد من القاعات الخاصة بالأشغال التطبيقية.

وأضاف المسؤول ذاته أن ما مجموعه 1200 طالب وطالبة يتابعون دراساتهم العليا بهذه المؤسسة التي توفر حوالي عشر إجازات مهنية تحت إشراف ما يربو عن 40 أستاذا.

و.م.ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق