الرابطة المحمدية للعلماء

قصف مدرسة تابعة للأنروا في غزة

قصف”مدرسة الفاخورة” أسفر عن سقوط أزيد من 40 شهيدا فلسطينيا

قالت الأمم المتحدة، إن صاروخاً إسرائيلياً أصاب مدرسة ابتدائية في غزة، يحتمي بداخلها المئات من الفلسطينيين الفارين من وجه العمليات العسكرية التي يشنها الجيش الإسرائيلي.

وذكرت المنظمة الأممية أن “مدرسة أسماء الابتدائية” تم تحديدها بوضوح كمنشأة تابعة للأمم المتحدة، وكان يلوذ بهاـ ساعة قصفهاـ أكثر من 400 شخص، من المئات الذين فروا من القصف على مناطق بيت لاهيا وجباليا شمال شرقي مدينة غزة.

وانفجرت قذيفتا دبابات خارج المدرسة وأمطرتا الناس في داخل مبنى المدرسة وخارجه بالشظايا. ولجأ المئات من الفلسطينيين إلى المدرسة هربا من القتال الدائر بين الجنود الإسرائيليين ومقاتلي حماس.

وأفاد مراسل بي بي سي في غزة بأن قصفا إسرائيليا  آخر قد استهدف  مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين(انروا) في مخيم جباليا أسفر عن مقتل 44 فلسطينيا على الأقل.

وأفاد بأن الفاخورة كانت ضمن ثلاثة على الأقل من المدارس التابعة للأمم المتحدة طالها القصف بعد أن لجأ إليها آلاف من الفلسطينيين الذين فروا من مناطق المواجهات أو الذين دمرت منازلهم. وجاء ذلك رغم إعلان المنظمة الدولية إنها أعطت إسرائيل إحداثيات هذه المقار كي لا تتعرض للقصف.

يذكر أن حصيلة الضحايا منذ بدء الهجمات العسكرية الإسرائيلية في 27 من الشهر الماضي إلى حدود زوال اليوم، قد بلغت  686 شهيدا نصفهم من الأطفال والنساء. وبلغ عدد الجرحى 3075 جريحا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق