الرابطة المحمدية للعلماء

قادس تستضيف ندوة خاصة بالحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية

تستضيف قيادة الحرس المدني بالجزيرة الخضراء (قادس جنوب إسبانيا)، من 10 إلى 12 مارس الجاري، الندوة السابعة للحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأفاد بلاغ لقيادة الحرس المدني بخليج الجزيرة الخضراء، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، بأن هذه الندوة الممولة بالاشتراك مع وكالة الحدود الدولية التابعة للاتحاد الأوربي “فرونتيكس” والتي يشارك فيها 27 عنصرا من الحرس المدني يمثلون مختلف المراكز الحدودية في إسبانيا، تروم توسيع المعرفة في مجال حماية الحدود من خلال اعتماد استراتيجيات جديدة في المراقبة والتطبيق التكنولوجي.

وسيعرض ضباط الحرس المدني نماذج من العمليات المشتركة التي تنجز مع دول أخرى أعضاء في وكالة “فرونتيكس” والطرق الجديدة للهجرة نحو الاتحاد الأوربي والتقنيات المستعملة للكشف عن السيارات المسروقة، فضلا عن تعريفهم الطلبة الحاضرين (المكونين في نفس المجال) بمهام المركز الإقليمي لمراقبة مضيق جبل طارق ونظام المراقبة الخارجية الشمولي وكيفية تطبيق هذه الأخيرة في الوقت الحقيقي لإنقاذ حياة المهاجرين غير الشرعيين اعتمادا على تجهيزات وتكنولوجيا بحرية وجوية متطورة.

كما سيتم عرض نماذج من التعاون القائم مع الشرطة ببلدان أخرى في المنطقة من قبيل المهام والعمليات ذات الصبغة الدولية التي يتم تطويرها بشكل مشترك في إطار برنامج “فرونتكس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق