الرابطة المحمدية للعلماء

فيسبوك يبدأ تفعيل خاصية “التسلسل الزمني”

تستعد “فيسبوك” شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة في العالم، لتفعيل خاصية “التسلسل الزمني-Timeline” بشكل رسمي على جميع صفحات الملف التعريفي لجميع مستخدمي الشبكة بجميع أنحاء العالم في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، لكن هذه المرة بشكل إلزامي أو إجباري، أي أنه لا يمكن حذفها أو إخفاؤها.

هذا التصميم أو التحديث الجديد للصفحة لن يتم فورا وبشكل تلقائي، بل يمنح الموقع المستخدم فترة من الوقت تمتد لسبعة أيام لإعطائه فرصة لإجراء كافة التعديلات والتغييرات على ملفه الشخصي وفقا لوجهة نظره، حيث بإمكانه حذف أو إخفاء أو إضافة أحداث جديدة، قبل أن تكون متاحة لجميع الأصدقاء لرؤيتها.

يذكر أن الموقع أطلق هذه الخاصية بشكل رسمي في شهر دجنبر من السنة الماضية ومن قبل كانت متاحة للمطورين، ولكن كان للمستخدم حرية الاختيار بين استخدام التصميم الجديد أو مواصلة العمل بالتصميم التقليدي لصفحته الشخصية، بينما الآن أصبحت واجبة.

فقد أعلن “مارك زوكربيرج” المدير التنفيذي ومؤسس موقع “فيسبوك” في مؤتمر مطوري فيسبوك “F8” عن ميلاد خاصية “تايم لاين” وهي عبارة عن التسلسل الزمني للأحداث تسمح بعرض مفصل لأبرز الأمور الحياتية الخاصة بالمستخدم منذ الولادة وربطها بوقت زمني محدد، وكانت تمثل التحدي الأكبر لفريق التطوير الخاص بالموقع، بحيث يبدو التصميم الجديد لصفحة الملف الشخصي لجميع الأعضاء “Timeline” بسيطا وواضحا وأكثر تركيزا على عرض الأحداث الحالية والماضية للمستخدم بشكل تسلسلي مرتب.

كما يتيح تطوير “الصفحة الشخصية” للمستخدم إضافة موجز عن حياته، بجانب أحدث النشاطات التي شارك فيها المستخدم مثل عرض تجربة خاصة بالمستخدم أو أفضل المسلسلات والأفلام والموسيقى أو الوجبات المفضلة له، ويهدف التصميم الجديد إلى تحويل صفحة فيسبوك إلى منبر مركزي للأنترنت يتيح للمستخدمين تبادل ملفاتهم الخاصة بهم من موسيقى وأخبار وأفلام مع الأصدقاء.

عبد الرحمان الأشعاري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق