الرابطة المحمدية للعلماء

فوز 8 تلاميذ بمنحة الاستحقاق في المباراة العامة الأولى للعلوم والتقنيات

في إطار مشروع تشجيع التجمع الهادف إلى حفز التلميذات والتلاميذ على تحقيق إنجازات متميزة في مسارهم الدراسي

أسفرت المباراة العامة الأولى للعلوم والتقنيات التي نظمت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي دورتها الثانية مؤخرا بثانوية مولاي يوسف بالرباط ، عن فوز ثمانية تلاميذ بجائزة منحة الاستحقاق لأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات.

وأوضح بلاغ للوزاة أن الجائزة ستسمح لهؤلاء التلاميذ بمتابعة الدراسة في جميع مسالك التعليم العالي والمدارس العليا والأقسام التحضيرية إلى حين الحصول على شهادة الدكتوراه.

وشارك في هذه المباراة، التي تندرج في سياق تفعيل اتفاقية الشراكة بين أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، 166 تلميذا وتلميذة يمثلون مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في أربع تخصصات هي الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والأرض، وكذا علوم المهندس.

كما توخت هذه المباراة، التي تأتي في إطار تنفيذ مشروع تشجيع التجمع الهادف إلى حفز التلميذات والتلاميذ على تحقيق إنجازات متميزة في مسارهم الدراسي بسلك الكالوريا وبأسلاك التعليم العالي، والكشف عن التلاميذ الموهوبين الذين يتوفرون على أوفر المؤهلات لمتابعة الدراسة العليا في أقصى مستوياتها والانخراط في مجال البحث العلمي.

وهنأت الوزارة بهذه المناسبة، التلاميذ الفائزين بجائزة منحة الاستحقاق “لما أبانوا عنه من مهارات وقدرات فكرية خلاقة مكنتهم من الحصول على الجائزة” كما أشادت بمجهودات جميع الأطر التربوية التي سهرت على تأطير التلاميذ وتأهيلهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق