الرابطة المحمدية للعلماء

فوز اليمني عبدالعزيز المقالح بجائزة ملتقى القاهرة للشعر العربي

أعلن د. محمد صابر عرب وزير الثقافة المصري عن فوز الشاعر والناقد اليمني د. عبدالعزيز المقالح الرئيس الحالي لمركز الدراسات الإستراتيجية اليمني بجائزة الملتقى الثالث للشعر العربي الدولي وقيمتها 100 ألف جنيه مصري (حوالي 14 ألف و250 دولارا أمريكيا) ودرع الملتقى وتسلمها نيابة عنه الشاعر د. همدان زيد مطيع.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي للدورة الثالثة لملتقى القاهرة للشعر العربي الدولي بعنوان “ربيع الشعر .. ربيع الثورة”، “دورة جماعة أبوللو”، والذي أقامه، حسب ما أورده موقع المصري اليومي، المجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

وأضاف عرب ليس هناك ما يمكن أن يعبر عن عمق هذه اللحظة التاريخية المؤثرة والإنسانية باحتضان القاهرة لملتقى الشعر العربي الذي ضم كوكبة كبيرة من خيرة النقاد والشعراء على المستوى العربي والأوربي ليتنافسوا بكل رقي وتحضر على جائزة الملتقى، وأيا كان اسم أو هوية من يحظى بالتكريم فإن هذا التكريم في ذاته يعد تكريما لكل الشعراء والمبدعين في كل مناحي الثقافة، فيجب الحفاظ على استمرارية انعقاد هذا الملتقى نحو 100 سنة قادمة والعمل على الدفع به نحو حضور جماهيري كبير يجعلها أكثر ثراء وشيوعاً وانتشارا عما سبقها من دورات.

يذكر أن الجائزة ذهبت في الدورة الأولى للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش سنة 2007، وفاز بها في دورتها الثانية الشاعر المصري أحمد عبد المعطي حجازي سنة 2009.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق