الرابطة المحمدية للعلماء

فتح باب الترشيح لجائزة المغرب للكتاب 2016

أعلنت وزارة الثقافة عن تنظيم جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2016 داعية الكتاب والشعراء والنقاد والباحثين والمفكرين والمترجمين المغاربة، إلى المشاركة في هذه الجائزة بأعمالهم المنشورة سنة 2015.

وأفاد بلاغ للوزارة أنه يتم قبول ترشيح المصنفات لنيل الجائزة من مؤلفي الكتب، وكذا من لدن الهيئات المهنية الناشرة، والمؤسسات الثقافية والأكاديمية والتربوية، على أن يكون ترشيحها مصحوبا بطلب خطي موقع من طرف المؤلف.

كما على المرشحين أن يوجهوا طلباتهم مرفقة بثمان نسخ من الكتب التي صدرت لهم خلال سنة 2015، سواء بالمغرب أو بخارجه، إضافة إلى نسخة من أصل الكتاب المرشح إذا كان الكتاب مترجما، مع الإدلاء بما يثبت حقوق الترجمة. وتقبل الكتب الصادرة باللغة العربية أو باللغة الأمازيغية أو بالتعبير الحساني أو بإحدى اللغات الأجنبية.

وتشمل جائزة المغرب للكتاب السرديات والمحكيات (رواية، قصة، مسرحية…)، العلوم الإنسانية، العلوم الاجتماعية، الدراسات الأدبية والفنية واللغوية، الشعر ثم الترجمة.

وحددت الوزارة آخر أجل لإيداع الترشيح في يوم 15 يناير المقبل على أن يتم الإعلان عن النتائج يوم الثلاثاء 22 مارس، وتنظيم حفل تسليم الجوائز يوم الأربعاء 29 مارس المقبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق