الرابطة المحمدية للعلماء

فتح باب الترشيح لجائزة الإبداع العربي للعام 2011

في مجالات الإبداع العلمي، والإبداع التقني، والإبداع الاقتصادي، والإبداع المجتمعي، والإبداع الإعلامي، والإبداع الأدبي، والإبداع الفني

أعلنت مؤسسة الفكر العربي عن فتح باب الترشيح لجائزة الإبداع العربي للعام 2011 في دورتها الخامسة، وذلك في سبعة مجالات.

وأوضح بلاغ للمؤسسة، أن هذه المجالات تتمثل في الإبداع العلمي، والإبداع التقني، والإبداع الاقتصادي، والإبداع المجتمعي، والإبداع الإعلامي، والإبداع الأدبي، والإبداع الفني.

وأضاف المصدر أن الجائزة تتميز هذا العام بتخصيص ثلاثة مجالات من الجائزة بقضايا معينة هي الإبداع العلمي وتخصص هذا العام لأبحاث المياه أو الطاقة، والإبداع الأدبي وتخصص هذا العام لأدب الطفل، والإبداع الفني وتخصص هذا العام لفنون المسرح.

وتبلغ قيمة الجوائز 350 ألف دولار، وينال الفائز عن كل جائزة مكافأة مالية مقدارها 50 ألف دولار.

وأوضح الأمين العام لمؤسسة الفكر العربي سليمان عبد المنعم أن الفائزين بالجائزة سيتسلمون شهادات التقدير وأوسمة الجائزة خلال حفل تكريمي يقام، كالعادة، كل عام في ختام فعاليات مؤتمر (فكر 10) المزمع عقده في النصف الأول من شهر دجنبر القادم.

وقد خاطبت مؤسسة الفكر العربي حوالي 400 مؤسسة وهيئة أكاديمية وعلمية وبحثية وثقافية واقتصادية وإعلامية وفنية، كما نشرت عددا من الإعلانات في أهم الصحف العربية والدولية تتضمن نموذج الترشيح للجائزة.

يشار إلى أن الموعد النهائي لقبول الترشيحات من الباحثين والمتخصصين هو 31 غشت القادم، ويمكن للراغبين الحصول على نموذج الترشيح من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة علما أن الطلبات لا تقبل من الأفراد مباشرة.

عن و.م.ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق