الرابطة المحمدية للعلماء

فتح باب الترشيح لجائزة الإبداع العربي في دورتها التاسعة

أعلنت مؤسّسة الفكر العربي عن فتح باب الترشيح لجائزة الإبداع العربي في دورتها التاسعة لسنة 2015، وجائزة أهم كتاب عربي في دورتها السادسة، وذلك في إطار سعيها لإعلاء قيمة الإبداع في الوطن العربي، وتحفيز المواهب الناشئة، وإيماناً منها بالدور الفاعل للاكتشافات العلميّة المُبتكرة والأفكار الخلاّقة والمبادرات الرائدة في تنمية المجتمعات العربية وتطورها.

تشمل الجائزة سبعة مجالات هي: الإبداع العلمي، الإبداع التقني، الإبداع الاقتصادي، الإبداع المجتمعي، الإبداع الإعلامي، الإبداع الأدبي، الإبداع الفني، وتبلغ قيمة جائزة الإبداع العربي في كل مجال من مجالاتها 25 ألف دولارٍ أمريكي، وتبلغ قيمة جائزة أهم كتاب عربيّ 50 ألف دولار أميركي. ويحصل الفائزون على درع الجائزة وشهادة التقدير.

هذا وتُقبل الأبحاث العلميّة أو التقنية باللغتين العربية أو الإنجليزية على أن يقدّم المرشَّح نبذة عنها باللغتين، وتستبعد الكتب المنشورة إلكترونيا، فضلا عن الكتب التعليميّة والمقررات الجامعيّة وكتب الإرشاد.

أما جائزة أهم كتاب عربي فهي جائزة سنوية، تمنحها مؤسسة الفكر العربي في مجالات المعرفة كافة، وتبلغ قيمتها 50 ألف دولار أمريكي، ومن أبرز شروط الجائزة أن يكون مؤلِّف الكتاب عربيا، وأن يكون الكتاب قد صدر خلال سنة 2014 باللغة العربيّة وغير مترجم إليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق