الرابطة المحمدية للعلماء

فتح باب الترشح للدورة التاسعة لمهرجان فاس للمسرح الجامعي

أعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس أخيرا، عن فتح باب الترشيح أمام الفرق المسرحية التي ترغب في المشاركة في الدورة التاسعة لمهرجان فاس للمسرح الجامعي الذي تحتضنه مدينة فاس خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و 10 ماي المقبل.

ودعت الجامعة في بلاغ لها الفرق المسرحية سواء من داخل المغرب أو من الخارج إلى بعث ملفاتها إلى إدارة المهرجان في أجل أقصاه 30 مارس المقبل والتي يجب أن تتضمن طلب المشاركة موقع من طرف رئيس المؤسسة الجامعية المشاركة مع ملء استمارة المشاركة في المهرجان إلى جانب صور عن المسرحية.

وتعرف هذه التظاهرة الثقافية والفنية تقديم مسرحيات جامعية في المسابقة الرسمية تتوج بتوزيع العديد من الجوائز أهمها جائزة الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس مسرح عجمان الوطني بالإمارات العربية المتحدة.

ويروم مهرجان فاس للمسرح الجامعي تمكين مجموعة من الفرق المسرحية والممثلين والمبدعين من المغرب والخارج من الالتقاء وفتح حوار حول مختلف القضايا التي تهم الإبداع المسرحي مع تبادل الخبرات والتجارب.

وتشارك سنويا في هذا المهرجان، الذي يشكل فرصة لتكريم الخلق والإبداع ودعم الأعمال الفنية والتربوية على المواطنة وحقوق الإنسان، العديد من المجموعات والفرق المسرحية الوطنية والأجنبية والتي تقدم إبداعاتها من أجل التنافس على الظفر بالجائزة الكبرى للمهرجان (جائزة الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس مسرح عجمان بالإمارات العربية المتحدة).

وأضحى هذا المهرجان مع توالي الدورات ملتقى لتبادل التجارب والخبرات بين المهتمين بالمسرح الجامعي ومناسبة لفتح نقاش حول القضايا التي تهم الركح بصفة عامة، وموازاة مع المسابقة الرسمية للمهرجان، تشهد هذه التظاهرة تنظيم لقاءات تبحث قضايا المسرح وإشكالاته وهمومه يؤطرها باحثون وجامعيون إلى جانب تنظيم أوراش تكوينية حول الإخراج والسينوغرافيا والتمثيل والتعبير الجسدي والكتابة المسرحية وغيرها فضلا عن تكريم أحد الوجوه المسرحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق