الرابطة المحمدية للعلماء

فاعلة مسلمة في كرسي وزارة شؤون المجتمع والاندماج الجديدة بولاية ألمانية

إيجول أوزكان: فوجئت باختياري للمنصب وسأصلي في أي مكان

أكدت وزيرة مسلمة منحدرة من أصول تركية إنها لم تتوقع أن يتم اختيارها لشغل منصب وزيرة شؤون المجتمع والاندماج الجديدة بولاية سكسونيا السفلى الألمانية. وأكدت الوزيرة إيجول أوزكان في مقابلة مع صحيفة “بيلد” (Bild) الألمانية واسعة الانتشار نشرتها في موقعها الإلكتروني أمس الأربعاء: “فوجئت بشدة لاختياري لهذا المنصب الذي لم أتوقعه مطلقا ولكني فرحت في الوقت نفسه كما أن أسرتي شعرت بالفخر”.

وعن السبب وراء انضمامها للحزب المسيحي الديمقراطي رغم كونها مسلمة قالت أوزكان (تبلغ من العمر 38 عاما): “حدث ذلك لأن مبادئ الحزب المسيحي الديمقراطي هي الأقرب لي..الأسرة والتضامن وحب الآخر من القيم التي تحمل أهمية كبرى بالنسبة لي، كما أن الحزب المسيحي الديمقراطي منفتح على العالم ولا يجب أن يكون المرء مسيحيا حتى ينتمي إليه”.

وردا على سؤال حول مدى ممارستها لدينها الإسلامي قالت الوزيرة: “لست متشددة من الناحية الدينية ولكني أحتفل مع أسرتي بالأعياد الإسلامية وأشرح لأبنائي في الوقت نفسه معنى احتفالات أعياد الميلاد (الكريسماس) وأعتقد أن هذه طريقة صحية وحديثة لممارسة الدين”.

وقالت أوزكان إنها لا تعرف ما إذا كانت هناك غرفة للصلاة في مبنى البرلمان المحلي لولاية سكسونيا السفلى، وقالت ردا على سؤال بهذا المعنى: “لا أعرف ما إذا كانت هناك غرفة للصلاة هناك أم لا وعموما أنا لست بحاجة لها لأن بوسعي الصلاة في أي مكان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق