الرابطة المحمدية للعلماء

عمان تحتضن الاجتماع الدوري للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب

تحتضن سلطنة عمان خلال الأسبوع الأخير من شهر نونبر الجاري، أشغال الاجتماع الدوري للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وذلك بمشاركة الاتحادات والجميعات والروابط الأدبية العربية قصد النظر والتشاور في عدد من القضايا والمسائل والمشاريع المتصلة بالحياة الأدبية العربية.

ويعد هذا الاجتماع، وفقا لما جاء في ميدل إيست أونلاين، مهما، بالنظر لراهن الأدب العربي من خلال واقع الأدباء والكتاب والحريات والنشر والتوزيع والترجمة والقضية الفلسطينية وغير ذلك من المضامين التي تعودتها الاجتماعات نصف السنوية.

وكما جرت العادة، فالبرنامج سيتضمن حيزا من الاجتماعات للاتحادات المنضوية تحت خيمة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب برئاسة الكاتب محمد سلماوي، وإلى جانب ذلك يكون الموعد مع ندوة وأمسية شعرية بالإضافة إلى نشاط ثقافي للاطلاع على الحياة الثقافية والأدبية في عمان وبالخصوص نشاط الجمعية العريقة المعروفة بالجمعية العمانية للكتاب والأدباء.

ويتميز عمل الجمعية بتعدد الاتفاقيات المشتركة بينها وبين الاتحادات الأدبية بمصر وتونس والأردن وإسبانيا وفرنسا التي ينتظر أن يكون رئيس جمعية أدبائها حاضرا في مسقط كضيف على الاجتماع الدوري للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق