الرابطة المحمدية للعلماء

علماء يُرجّحون وجود حياة على أكثر من 50 كوكباً في الكون

  قالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية إنه تم الكشف مؤخراً عن مجموعة من الكواكب المحتملة في الفضاء الخارجي بينها أكثر من 50 كوكباً وهو ما من شأنه أن يدعم احتمال وجود حياة عليها.

ونقلت الصحيفة عن تقرير لعلماء ناسا قولهم إذا ثبت أن هذه الكواكب حقيقة فستكون “مهمة كيبلر” (قد اكتشفت خلال عامين ثلاثة أضعاف الكواكب التي تم اكتشافها على مدار العقد ونصف العقد الماضيين.

وقال التقرير إن “مهمة كيبلر” (وهو تيليسكوب فضائي ضخم يرصد الكواكب الشبيهة بالأرض) قد اكتشفت ما يقرب من 1235 كوكباً محيطاً بـ 997 نجماً في منطقة تبعد من 500 إلى 3000 سنة ضوئية الأمر الذي يمثل ثورة معلوماتية بالنسبة للعلماء العاكفين على البحث عن كواكب شبيهة بالأرض.

وقال ويليام بوركي المحقق الرئيسي فى “مهمة كيبلر” في مركز ناسا للبحث، إن هذه الخطوة هي الأولى في طريق فهم كيفية توزيع الحياة في المجرة ،مشيرا إلى أن عددا من الكواكب المحتملة يقع في النطاق الذي يسمى جولديلوكس على مسافة صحيحة من نجمها، أي أنها ليست ساخنة للغاية وليست باردة للغاية مما يسمح بوجود الماء السائل ومن ثم وجود الحياة التي نعرفها، مؤكدا أنه يوجد خمسة من الكواكب التي تُقارب الأرض في حجمها.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق