الرابطة المحمدية للعلماء

عشرة آلاف رجل لتأمين سلامة المعتمرين في رمضان

قال مدير عام الدفاع المدني السعودي الفريق، سعد بن عبد الله التويجري “إن أكثر من 10 آلاف من رجال الدفاع المدني سيشاركون في تنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ بالعاصمة المقدسة خلال شهر رمضان المبارك هذه السنة، وذلك “بدقم الوبر” في مكة المكرمة.

وذكر التويجري أن المشاركين في الخطة يدعمهم ما يزيد عن 2000 آلية، منها عدد من الآليات الجديدة والتي تم تأمينها بما يزيد عن مليار ريال بالإضافة إلى 9 طائرات عمودية من أسطول الطيران الأمني وذلك لاستيعاب جميع المخاطر الافتراضية التي قد تهدد سلامة المعتمرين والزوار.

وأشار الفريق التويجري إلى أن الخطة التي يشارك في تنفيذها 18 جهة حكومية تشهد هذه السنة تطوراً كبيراً فيما يتعلق بانتشار وتمركز الوحدات الميدانية، بما يحقق سرعة التعامل مع البلاغات واختصار زمن الوصول لمواقع الحوادث إلى أدنى الحدود الممكنة، وبما يتناسب مع المشروعات الكبرى التي تشهدها العاصمة المقدسة وخاصةً مشروعات التوسعة الكبرى للمسجد الحرام .

وأفاد بأنه تم نشر أكثر من 2000 مسعف لتقديم الإسعافات اللازمة للمرضى وكبار السن داخل المسجد الحرام وخارجه، واستحدثت عدد من الفرق والمراكز الموسمية لتغطية جميع الطرق المؤدية لمنطقة مكة المكرمة، ودعمت قوات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة إلى جانب وجود خطة تفصيلية للإسناد الآلي والبشري .

ولفت الفريق التويجري إلى الإجراءات الوقائية التي تتضمنها الخطة، وتشمل متابعة متطلبات السلامة في منشآت إسكان المعتمرين والتي بلغ عددها أكثر من 6000 فندق ومنشأة بالعاصمة المقدسة، وإزالة أي مخالفات تهدد سلامتهم في حالات الطوارئ أو تعيق فرق الدفاع المدني عن أداء مهامها، مؤكداً أنه لا تهاون مع أي منشآت يثبت مخالفتها لاشتراطات الدفاع المدني .

وكالة إينا الإخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق