الرابطة المحمدية للعلماء

عدد سكان العالم سيصل إلى 9.3 مليار نسمة بحلول سنة 2050

توقعت الأمم المتحدة ارتفاع عدد سكان العالم من سبعة مليارات نسمة حاليا إلى 9.3 مليار نسمة بحلول سنة 2050، على أن تشهد الدول الكبرى في إفريقيا وآسيا معظم هذه الزيادة.

وقالت شعبة السكان في إدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة، وفقا لاما جاء في “العرب نيوز”، إن عدد سكان المناطق الحضرية في العالم والذي يبلغ 2.6 مليار نسمة حاليا سيرتفع إلى 6.3 مليار نسمة من إجمالي عدد سكان العالم بحلول سنة 2050.

وأوضحت الأمم المتحدة قائلة “من المتوقع أن تستوعب المناطق الحضرية في العالم كافة الزيادة السكانية المتوقعة على مدى العقود الأربعة المقبلة بينما تجتذب إليها في نفس الوقت جزءا من سكان المناطق الريفية”.

ويكمن الهدف من إصدار هذه التوقعات السكانية في مساعدة مسؤولي الحكومات على إعداد سياسات لمواجهة النمو السكاني.. وقالت المنظمة الدولية إن المدن الكبرى تواجه تحديات متواصلة فيما يتعلق بتوفير فرص العمل والإسكان والطاقة والبنية التحتية.

وتشير توقعات الأمم المتحدة إلى أنه في الفترة بين سنتي 2010 و2050 ستسجل مدن الهند زيادة سكانية قدرها 497 مليون نسمة ومدن الصين 341 مليون نسمة ومدن الولايات المتحدة 103 ملايين نسمة ومدن نيجيريا 200 مليون نسمة، ومدن إندونيسيا 92 مليون نسمة.

عن العرب نيوز بتصرف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق