الرابطة المحمدية للعلماء

عدد المسلمين في بريطانيا يرتفع بنسبة الضعف

كشفت إحصائية رسمية أخيرة، عن أن عدد المسلمين في بريطانيا ارتفع بنسبة الضعف تقريبا خلال العقد الماضي، وهناك 2.6 مليون مسلم يقيمون فيها الآن.

ونقلت صحيفة ديلي ستار صندي البريطانية عن مكتب الإحصاءات الوطنية أن هناك اليوم 38 منطقة في إنجلترا وويلز يشكل المسلمون أكثر من 50% من سكانها، بالمقارنة مع 20 منطقة عام 2001، وتقع 17 منطقة منها في شمال غرب المملكة المتحدة.

وأظهرت أرقام مكتب الاحصاءات أن عدد المسلمين في المملكة المتحدة ارتفع بنسبة 37% خلال السنوات السبع الماضية وصولاً إلى 2.6 مليون مسلم، وهناك 5 مناطق الآن يشكل المسلمون 75% من سكانها، 3 منها في شمال غرب البلاد، وكان أكثرها في حي باستويل بمدينة بلاكبيرن حيث بلغت نسبة المسلمين فيها 85% من مجموع السكان.

ولفتت الإحصائية إلى أن عدد المناطق التي يشكل الهنود والباكستانيون 50% من سكانها في إنجلترا وويلز ارتفع من 19 منطقة في عام 2001 إلى 34 منطقة الآن، 10 منها في شمال غرب البلاد و7 في مقاطعتي يوركشاير وهامبرسايد و7 أحياء في العاصمة لندن، وكان أكثرهم في حي لاتيمر بمدينة ليستر وبلغ 81% من مجموع السكان.

وتفيد أرقام مكتب الإحصاءات الوطنية بأن هناك 4 مناطق في بريطانيا يشكل الهنود أو الباكستانيون 75% من سكانها، و8000 منطقة في إنجلترا وويلز يشكل المسلمون أو الهنود أو الباكستانيون 50% من سكانها.

مفكرة الإسلام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق