الرابطة المحمدية للعلماء

طنجة تحتضن الندوة العلمية الدولية حول موضوع الصحة الذكية

تحتضن مدينة طنجة، من سادس إلى تاسع يونيو الجاري، الدورة الثالثة من الندوة العلمية الدولية حول موضوع الصحة الذكية والطب الوقائي، التي ستتمحور حول الصحة لدى المتقدمين في السن وتقنيات الوقاية من أمراض الشيخوخة.

ويأتي تنظيم هذه الندوة، التي تشرف عليها مؤسسة التغذية النباتية والبيئة، بشراكة مع العديد من الجمعيات العاملة في مجال الصحة الوقائية، بعد تنظيم ندوتين دولتين مماثلتين، الأولى بالرباط سنة 2009 والثانية بناربون الفرنسية سنة 2011.

وحسب بلاغ للمنظمين فإن هذه الندوة العلمية تهدف إلى بسط وعرض الطرق الطبية الخاصة بالصحة الذاتية أو ما يعرف لدى المتخصصين بـ”قياس الذات”، والتقنيات المهنية للرعاية الصحية الذاتية، وطب التجميل ومكافحة الشيخوخة والنظم الصحية الذكية.

وتسعى هذه الندوة إلى تطوير التجارب العلاجية والممارسة الطبية في وسط المهن الطبية وشبه الطبية والصيدلية، من أجل تعزيز خبرات الأطباء والصيادلة وخبراء التغذية وخبراء علم الأحياء والممارسين للمهن شبه الطبية في مجال الطب الوقائي، الذي تطرأ عليه تغييرات علمية متجددة تستلزم المتابعة والاهتمام.

وستعرف هذه الندوة مشاركة مهنيي مجال الصحة من أطباء وصيادلة وخبراء في علم الأحياء وخبراء التغذية وأخصائيي التغذية وممرضين من المغرب وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا وسويسرا والجزائر وتونس.

ويتضمن برنامج هذه الندوة العلمية العديد من العروض التيماتية حول مواضيع مختلفة منها “الصحة البيئية والتنمية المستدامة”، و”التكنولوجيات المتعلقة بقياس الصحة”، و”علاج زيادة الوزن ومرض السكري بوسائل التغذية النباتية”.

وسيتم موازاة مع هذه الندوة تنظيم معرض خاص بالخدمات والمنتجات والتقنيات المستعملة في مجال الصحة الذكية والطب الوقائي، فضلا عن ورشات عمل يؤطرها مصنعون وخبراء في مجال تدبير المختبرات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق