الرابطة المحمدية للعلماء

طالبة عربية تفوز برئاسة برلمان الطلبة بجامعة أمريكية

نجحت الطالبة السعودية، زينب الشخص، أخيرا، في الفوز بمقعد رئاسة البرلمان الطلابي بجامعة ويبر الحكومية التي تدرس فيها تخصص هندسة الحاسب الآلي.

وجاء فوز الطالبة زينب الشخص، وفقا لما نقلته “العربية.نت”، بعد أن فتح البرلمان الطلابي بجامعة ويبر الباب للترشح للحكومة الطلابية، حيث بدأت الانتخابات خلال الأسبوعين الماضيين من الخامس إلى الثامن من شهر مارس الجاري.

وبحكم تواجد عدد كبير جداً من الطلبة السعوديين في الجامعة، وترحيبهم بهذه الخطوة، نجحت الحملة الانتخابية التي شملت أرجاء الحرم الجامعي، واستخدمت فيها مواقع التواصل الاجتماعي، لتفوز الشخص بنسبة 70.22% من إجمالي الأصوات، لتكتسح منافستها الإسبانية.

وأبدت نائبة رئيس الجامعة لشؤون الطلبة سرورها بهذا النجاح، والذي يعكس صورة جيدة عن دعم الطلبة السعوديين للمرأة السعودية، وقابليتهم لمنحها الفرصة في تمثيلهم وتمثيل أكثر من 500 طالب وطالبة من حوالي 45 دولة.

من جهته، أكد المشرف العام على البرلمان الطلابي في الجامعة “إيرن نيومن”، دعمه وتشرفه بالعمل مع طالبة سعودية مسلمة، كما قال “إن من أهم أهداف نجاح دور البرلمان الطلابي هو معرفة اختلاف الثقافات، والعمل على احترامها، وتنمية كل ما هو مفيد”، مضيفا “البرلمان هو منبر لتعلم الثقافات الأخرى والعمل على توظيفها بالشكل الصحيح الذي يحفظ حق كل عضو”.

أحمد زياد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق