الرابطة المحمدية للعلماء

صدور عدد جديد من مجلة “دفاتر لاماب” مخصص للدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان

صدرت وكالة المغرب العربي للأنباء، عددا جديدا من مجلة “دفاتر وكالة المغرب العربي للأنباء” باللغتين العربية والفرنسية، يقترح على القراء اللحظات القوية للدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان التي انعقدت بمراكش.

ويتوقف هذا العدد، الخاص بشهر مارس، عند هذا الملتقى العالمي لحقوق الإنسان الذي شكل موعدا دوليا كبيرا لمجموع المتدخلين في مسلسل كونية حقوق الإنسان بما يكرس مركزيتها ويجعل منها متغيرا لا محيد عنه في العلاقات الدولية.

ويسلط هذا العدد، المعزز بتعاليق وتحليلات وإضاءات ووجهات نظر، الضوء على الاحداث البارزة للمنتدى المنظم لأول مرة بأرض إفريقية.

ومن خلال هذا الحدث الدولي، كسب المغرب رهان التئام سبعة آلاف مشارك من 95 بلدا لمناقشة قضايا تشغل بال الإنسانية برمتها بخصوص حقوقها في شموليتها.

وخصص عدد “دفاتر وكالة المغرب العربي للأنباء” حيزا ضافيا للرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى المشاركين، والتي تعد بمثابة خارطة طريق ورؤية للإصلاحات المستقبلية. ويعرض العدد لأقوى لحظات هذا المنتدى العالمي الذي دام ثلاثة أيام، سواء خلال اللقاءات والنقاشات والموائد المستديرة والأنشطة الثقافية والفنية، مرفقة بالصور التي تخلد هذه التظاهرة الدولية.

وتعتبر “دفاتر وكالة المغرب العربي للأنباء” مجلة توثيقية موجهة للجمهور العام وصناع القرار والمهنيين، والباحثين، تركز على مستجدات “موضوعاتية” وتثمنها على شكل أرشيف مستديم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق