الرابطة المحمدية للعلماء

صدور عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية

صدر أخيرا، عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية باللغة الفرنسية يتضمن ملفا خاصا عن الذكرى الخمسين لعيد الشباب.

ويستعرض هذا العدد الجديد، الذي صدر بحلة جديدة وتم إغناؤه، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، بمحتوى متنوع، مختلف الأنشطة الملكية التي ميزت تخليد الشعب المغربي لثورة الملك والشعب لا سيما تجديد البيعة التي تعتبر ميثاقا يربط بين العرش والشعب.

ويتناول هذا العدد بالتفصيل، من خلال مقالات معززة بصور وتعاليق، الخطاب الهام الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب والانخراط الملكي في معركة الوحدة الوطنية والأنشطة التي ميزت تخليد الذكرى الخمسين لميلاد جلالة الملك.

وذكرت المجلة، في افتتاحية بعنوان “التنمية الاجتماعية والبشرية، محور الرعاية الملكية”، الخطوط العريضة لمخطط العمل الملكي الكبير “القائم على الرؤية الاستراتيجية التي تجعل من العمل الاجتماعي عن قرب إحدى الأولويات الكبرى لجلالة الملك”، وهي أولويات “يجسدها إطلاق وإنجاز مشاريع هيكلية من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب”.

وأكدت المجلة في افتتاحيتها أن الرعاية التي يحيط بها جلالة الملك بسخاء العائلة الكبيرة للقوات المسلحة الملكية تندرج في إطار هذه الاستراتيجية الملكية، التي تعطي الأفضلية لدينامية الحداثة والتنمية الاجتماعية والبشرية.

وتطرق العدد الجديد أيضا للتعاون العسكري الثنائي، ومكافحة حرائق الغابات بأمسكرود، وتكوين ضباط القوات المسلحة الملكية في مجال أنظمة المعلومات الجغرافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق