الرابطة المحمدية للعلماءأخبار الرابطة

صدور العدد الثاني من أسبوعية “منبر الرابطة”

تضمن العدد متابعة لمراسيم افتتاح الدورة الثالثة عشر للحملة الوطنية للتضامن من طرف مولانا أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله

صدر، بحمد الله، العدد الثاني لأسبوعية “منبر الرابطة”؛ الأسبوعية الشاملة التي تصدر عن الرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية.

تضمن العدد متابعة  لمراسيم افتتاح الدورة الثالثة عشر للحملة الوطنية للتضامن التي تنظم خلال الفترة من 19 إلى 30 نونبر 2010م، والتي افتتحها مولانا أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وبالإضافة إلى افتتاحية الدكتور أحمد عبادي، أمين عام الرابطة المحمدية للعلماء التي جاءت تحت عنوان: “المقامة المجموعية”، نقرأ في العدد المواد الآتية:

الرابطة المحمدية للعلماء تنخرط في مشروع محاربة الإدمان” ضمن قضايا المجتمع، مع حوارين؛ الأول مع مدير التعاون الوطني السيد محمد الطالب: منخرطون في تقوية نظام الرقابة الداخلية على الجمعيات المدعومة. أجرته فاطمة الزهراء الحاتمي. والثاني مع الباحث في علم الاجتماع محمد ياقين حول العنف المدرسي وليد تفاعلات الحياة الاجتماعية

وتضمن العدد الثاني ملحقا عن “المغرب السني” احتوى على المواد الآتية:
سؤال التحول لدى أبي الحسن الأشعري، بقلم جمال بوشما، الباحث بمركز دراس بن إسماعيل لتقريب المذهب والعقيدة والسلوك. وقصاصة عن مشروع مركز ابن قطان للدراسات والأبحاث في الحديث الشريف والسيرة العطرة

وفي صفحة مسالك المذهب، نقرأ لإدريس غازي  حديثا عن المعالم المفهومية لمبدأ “ما جرى به العمل”.. نموذج الاجتهاد التنزيلي في المذهب المالكي.

كما نقرأ في العدد الحلقة الثانية من سلسلة “التصوف المغربي، التاريخ والخصائص” بقلم إسماعيل راضي، رئيس مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة.

وفي مكارم السلوك، نجد متابعة عن آفاق السمات البلاغية للأسلوب القرآني لعبد العزيز الخطيب.

تضمن العدد كذلك حديثا عن “الشهيرات بالعلم والصلاح والولاية نموذجا.. المرأة والحقل الديني ببادية سوس” ضمن صفحة  قامات مغربية، بقلم محمد الهاطي، الباحث بمركز دراس بن إسماعيل لتقريب المذهب والعقيدة والسلوك. ومقالا عن حقوق المرأة بين القرآن والتشريعات البشرية، بقلم نادية الشرقاوي في خانة شقائق.

وتضمن العدد أيضا، أبوابا ثابتة في الثقافة والمجتمع والبيئة إضافة إلى أعمدة الكتاب والباحثين عبد الصمد غازي، عبد السلام طويل، ومحمد المنتار، وجمال بامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق