الرابطة المحمدية للعلماء

صدور الجزء الثامن والخمسين من كتاب “انبعاث أمة”

صدر عن المطبعة الملكية، الجزء الثامن والخمسون (القسم الأول)، من كتاب “انبعاث أمة” الذي يتضمن أنشطة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الفترة الممتدة من فاتح يناير حتى 29 يونيو 2013، إضافة إلى مجموعة من أنشطة أصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات في الفترة نفسها.

وفي هذا الصدد، يتضمن هذا الكتاب الواقع في 604 صفحة من القطع المتوسط، خطب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والبرقيات التي بعث بها جلالته إلى ملوك ورؤساء الدول في مختلف المناسبات، وكذا البرقيات التي توصل بها جلالته، والرسائل التي وجهها جلالته إلى المشاركين في عدد من التظاهرات الوطنية والدولية.

كما يشمل الكتاب وثائق ممهورة بإمضاء جلالة الملك ومزينة بعدد من الصور التي تبرز الأحداث المسجلة في الفترة المذكورة من أنشطة واستقبالات وتدشينات.

ويضم هذا الجزء أيضا عددا من أنشطة صاحب الجلالة المرتبطة بكل مظاهر الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المملكة، منها كلمة جلالة الملك خلال مأدبة العشاء الرسمية التي أقامها على شرفه الرئيس الإيفوراي بمناسبة زيارة جلالته للكوت ديفوار (مارس 2013)، ورسالة جلالة الملك إلى المشاركين في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية بالرياض (يناير 2013)، وإعطاء جلالته انطلاقة أشغال الطريق السيار الجديدة / أسفي، وانطلاقة مشاريع سككية مهيكلة وإنجاز القطب الحضري وجدة، وإطلاق مشاريع سوسيو اقتصادية بإقليم الحسيمة .

وبشأن أنشطة أصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات في الفترة الممتدة ما بين يناير 2013 ويونيو 2013، يشمل الكتاب مجموعة من الأنشطة منها، إعطاء صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن انطلاقة الدوري الدولي الرابع لسباق الدراجات الذي يحمل اسم سموه ( ماي 2013 )، وترؤس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى الجمع العام لجمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان (مارس 2013)، وترؤس صاحبي السمو الملكي الأمير مولاي رشيد والأميرة للا مريم، حفل تسليم جوائز الحسن الثاني وكأس للا مريم للغولف (مارس 2013).

وفي الشق المتعلق بالشؤون الوطنية والقضايا الديبلوماسية، يتضمن الكتاب وثائق تعبر بشكل خاص عن مواقف المغرب بخصوص قضايا إقليمية ودولية، ومواقف بلدان وهيئات، تتعلق بقضايا وطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق