الرابطة المحمدية للعلماء

صحيفة: روسيا وافقت على إنشاء مساجد جديدة في موسكو

أفادت صحيفة “إيزفيستيا” الروسية أخيرا نقلا عن الشيخ راوي عين الدين، رئيس مجلس المفتين الروسي ومصدر في بلدية موسكو، أن سلطات العاصمة الروسية وافقت على تخصيص قطع أراض في المدينة من أجل إنشاء مساجد جديدة فيها تلبية لطلبات المسلمين في العاصمة البالغ عددهم حوالي المليونين، علما بأنه توجد حاليا في موسكو أربعة مساجد صغيرة فقط لا تتسع للراغبين الكثيرين في ارتيادها، لاسيما في أيام الجمعة والأعياد لأداء الصلاة، ولهذا يرغمون على الصلاة في الشوارع المحيطة بالمساجد مما يخلق مشاكل كثيرة لهم وللسكان المحليين وحركة النقل في الشوارع.

وقد ازداد عدد المسلمين في العاصمة الروسية بعد أن تدفق عليها في السنوات الأخيرة مئات الآلاف الراغبين في العمل من جمهوريات آسيا الوسطى.

ونقلت الصحيفة عن راوي عين الدين قوله إن “المساجد ستكون في بوتوفو، وفي ليوبلينو حيث توجد جامعة موسكو الإسلامية، وفي شارع انتوزياستوف، حيث نخطط أيضا لبناء مركز ثقافي إسلامي”.

وأكد مصدر في بلدية موسكو انه تقرر تخصيص قطع الأراضي في تلك المناطق، ولكن هذا القرار لا يعتبر نهائيا إذ يتوجب معرفة موقف الأهالي في تلك المناطق.

وأشار المصدر أيضا إلى أنه تمت تلبية عدد فقط من طلبات بناء المساجد في المدينة والتي تقدمت بها الهيئات الإسلامية، وسيتم النظر في الطلبات الأخرى لاحقا.

وكان مجلس المفتين في روسيا قد اقترح في وقت سابق أن يبنى مسجد واحد في كل منطقة إدارية في موسكو، ولكن عارض بناء المساجد أهالي منطقتي ميتينو وتكستيلشيكي من غير المسلمين الذين خرجوا إلى الشارع وأعلنوا رفضهم لذلك.

وكالة نوفوستي و روسيا اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق