الرابطة المحمدية للعلماء

صحف اليوم: جامعة لاهوتية أمريكية تقيل أستاذة تضامنت مع المسلمين

نقرأ في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 7 يناير 2016، جامعة البيضاء تحتضن لقاء مغربيا أمريكيا خول علم النفس التطبيقي، شبكة القراءة بالمغرب تعقد أول جمع عام وطني لها، مراكش تحتضن الدورة الثالثة للمنتدى الإفريقي للصحة، جامعة لاهوتية أمريكية تقيل أستاذة تضامنت مع المسلمين.

الاتحاد الاشتراكي أخبرت أن جامعة ويتن كوليدج المسيحية الإنجيلية، والتي تقع خارج شيكاغو، أعلنت أول أمس الثلاثاء، أنها تتخذ خطوات لإقالة أستاذة للعلوم السياسية، بعد أن ذكرت على فيسبوك أن المسلمين والمسيحيين يعبدون ذات الإله، وكتبت “نحن نعبد ربا واحدا.”

واعتبرت هوكينز في إجازة إدارية بعد الانتقادات التي أثارتها تصريحاتها، وقالت الجامعة في بيان أول أمس إن عميد جامعة ويتن سلم مذكرة إلى رئيس الجامعة فيليب رايكن أوصى فيه بإنهاء عمل الأستاذة الجامعية.

وكانت الأستاذة لاريكا هوكينز، تضيف الصحيفة، قد كتبت على موقع التواصل الاجتماعي في 10 دجنبر أنها ارتدت حجاب الرأس خلال الفترة السابقة لعيد الميلاد في بادرة لدعم المسلمين.

التجديد أوردت في صفحتها “متابعات” خبر افتتاح لقاء علمي مغربي أمريكي أول أمس الثلاثاء بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك بالدالربيضاء، حول “علم النفس التطبيقي.. المغرب نموذجا”، مشيرة إلى أن هذا اللقاء، الذي تنظمه الكلية والمؤسسة العربية الأمريكية من أجل التعدد الثقافي والتربية والفهم الطلابي، بشراكة مع مختبر الدراسات المغربية الأمريكية، وجمعية الدراسات المغربية الأمريكية، يندرج في إطار التبادل الثقافي والأكاديمي بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الصحيفة أن هذا اللقاء يشارك فيه حوالي عشر طالبات وأساتذة باحثون من جامعة جورج ماسون بولاية فرجيننيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وطلبة وأساتذة باحثون من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك وكلية الطب والصيدلة بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

بيان اليوم تنشر في صفحتها الثقافية خبر عقد شبكة القراءة بالمغرب أول جمع عام وطني لها،  يوم السبت المقبل، على الساعة الثانية بعد الزوال، بالنادي العلمي بمدينة سلا، تحت شعار “القراءة قضيتنا”، مشيرة إلى أن الشبكة تسعى إلى تحسيس الجميع وتعبئة كل الطاقات والإمكانيات الفردية والجماعية والمؤسساتية من أجل الانخراط الواسع والدائم في خطة وطنية استراتيجية للتحسيس والتكوين والترسيخ لفعل القراءة في كل الفضاءات، من مؤسسات تعليمية بكل أسلاكها، ودور الشباب، والمكتبات العمومية والخاصة ومختلف الأندية والمخيمات الصيفية.

العلم توقفت في صفحتها الثالثة عند خبر احتضان مدينة مراكش، يومي 25 و26 فبراير المقبل، الدورة الثالثة للمنتدى الإفريقي للصحة “أفريسونتي”، الذي ستنظمه مؤسسة (إي- كونفرانس) تحت شعار “الأنظمة الصحية، الرهان الجديد لإفريقيا”، مؤكدة أنه من المنتظر أن يشارك في هذا المنتدى السنوي الإقليمي لقطاع الصحة بمنطقة شمال وغرب ووسط إفريقيا، أزيد من 200 مهني من إفريقيا وباقي دول العالم، وذلك من أجل الاطلاع على آخر المستجدات التي يعرفها هذا المجال على الصعيد الدولي.

أحمد زياد
    

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق