الرابطة المحمدية للعلماء

صحف اليوم: الملتقى الثالث للثقافة العربية يحتفي بالراحل عبدالهادي التازي

نقرأ في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 21 ماي 2015، فتح باب الترشيح للحصول على منح تدريبية في واشنطن، الملتقى الثالث للثقافة العربية يحتفي بالمفكر والمؤرخ الراحل عبدالهادي التازي، مائدة مستديرة حول المالية المستدامة في المغرب، جامعتا الرباط وفاس تشيدان بـ”السلام في منجز عبدالعزيز سعود البابطين، تنظيم لقاء ثقافي بمراكش يحمل عنوان “ليلة الفلسفة.. ليلة الأفكار”.   

أخبار اليوم أخبرت أن المركز الدولي للصحافيين أعلن عن فتح باب الترشيح من أجل الحصول على منح تدريبية في واشنطن، مشيرة إلى أنه يمكن لطلبة الجامعات ممن يدرسون الصحافة أو الإعلام ويجيدون وبطلاقة اللغة الإنجليزية محادثة وكتابة أن يقدموا ترشيحاتهم، وسيقوم المركز باختيار طالبين للفصل الدراسي لسنة 2015 في مؤسسة سكريبس هاوارد.

الصباح أوردت في صفحتها الثقافية خبر احتفاء الملتقى الثالث للثقافة العربية بمدينة خريبكة بالمفكر والمؤرخ الراحل السيد عبدالهادي التازي، باعتباره من الأسماء المغربية اللامعة والشخصية الفكرية الفذة، مشيرة إلى أن الدورة المقبلة من الملتقى المنظم من طرف منتدى الآفاق للثقافة والتنمية ستحمل اسم هذا المفكر، وسيكون شعارها “الثقافة والإعلام في خدمة تجسيد الروابط الإنسانية والتاريخية العربية.    

الاتحاد الاشتراكي أفادت أن بنك المغرب نظم أول أمس بالرباط، مائدة مستديرة حول المالية المستدامة في المغرب، مبينة أن هذه المائدة، التي نظمت بشراكة مع المبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ومؤسسة التمويل الدولية، عرفت عقد اجتماع لفريق خبراء تدارس الرهانات المطروحة أمام استراتيجية للمالية المستدامة والمنهجية الواجب اتباعها ووسائل إنجاحها.

الأحداث المغربية نشرت في صفحتها “منوعات” خير إشادة جامعتا محمد الخامس في الرباط وسيدي محمد بن عبدالله في فاس برئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين، إذ تنظم الأولى يوم السبت 30 ماي الجاري، ندوة تحت عنوان “السلام في منجز جائزة عبدالعزيز سعود البابطين”، بينما تقيم الثانية ندوة بعنوان “نحو تفعيل جديد للدورات التدريبية التي تنظمها جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري”.

الأسبوع الصحفي توقفت في صفحتها الثقافية عند خبر تنظيم مدرسة التدبير GEC MarrakechK، وبشراكة مع دائرة أصدقاء المعرفة، مؤسسة فورتو معهد فرنسا وشبكة تنمية القراءة بمراكش، الجمعة 29 ماي الجاري ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء بمدينة مراكش، حدثا ثقافيا “ليلة الفلسفة.. ليلة الأفكار” حول موضوع “الآخر بيننا”، مشيرة إلى أن هذا الحدث يشكل موعدا للفكر النقدي، وذلك بطابعه التكويني.

أحمد زياد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق