الرابطة المحمدية للعلماء

صحف اليوم: الإعلان عن نتائج الباكالوريا الأربعاء القادم

نقرأ في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 19 يونيو 2014، الإعلان عن نتائج الباكالوريا الأربعاء القادم، “الكتاب وسؤال القراءة”.. شعار معرض الكتاب بصفرو، “سيج” تطلق حلول معلوماتي جديد بالمغرب، افتتاح مركز إسلامي ثقافي بالدانمارك.
 
الخبر أخبرت أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، كشفت أنه بإمكان كافة المترشحات والمترشحين لامتحانات الباكالوريا الاطلاع على نتيجة الامتحان ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من يوم الأربعاء المقبل عبر مسطحة Taalim.ma التي يمكن استعمالها من خلال البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma، مبينة أن عملية الولوج  لهذه الخدمة الإلكترونية تستدعي تعبئة اسم المستعمل على النحو التالي: CodeMassar@taalim.ma، وإدراج كلمة المرور التي تسلمها إدارة المؤسسة التعليمية للمعني بالأمر مباشرة، والحرص على تغيير كلمة المرور فور تفعيل الحساب الإلكتروني لدواعي احترازية.

وأضافت الصحيفة أنه ولتسهيل عملية الاستفادة من الخدمة الإلكترونية، وضعت الوزارة رهن إشارة التلميذات والتلاميذ الرقم الأخضر التالي: 0800001122 لاستقبال جميع الاستفسارات ومعرفة كيفية تفعيل الحساب الشخصي لكل تلميذ في حالة تعذر عليه ذلك.

الصباح أوردت في صفحتها الثقافية خبر المعرض الجهوي الخامس للكتاب والنشر، الذي تنظمه مديرية وزارة الثقافة بجهة فاس بولمان بمدينة صفرو إلى غاية 22 يونيو الجاري تحت شعار “الكتاب وسؤال القراءة”، مشيرة إلى أن هذا المعرض يشارك فيه عارضون يمثلون مختلف دور النشر الوطنيـة والمحلية، وبالموازاة معه ستقام عدة لقاءات ثقافية تتضمن توقيع إصدارات جديدة لمجموعة من المؤلفات وعلى سبيل الذكر سيتم توقيع كتاب “المقاومة المسلحة والحركة الوطنية في الأطلس المتوسط الأوسط الشمالي مابين سنتي 1911 و 1956” لمؤلفه الأستاذ مصطفى أنور، كما سيتم كذلك توقيع منشورات جديدة لمؤسسة دار المناهل: “الموسيقى الأندلسية المغربية والجزائرية” لـ ذ. محمد العثماني.

واضافت الصحيفة أن المعرض سيكون إلى جانب هذه الأنشطة موعدا لعدد من الورشات الإبداعية في فن التشكيل والحكي، ينضاف إلى هذا عدد من اللقاءات الأدبية والفكرية.

الأحداث المغربية أفادت أن الشركة الفرنسية العالمية المتخصصة في برامج المعلوميات وحلول المقاولات أطلقت نظاما معلوماتيا من الجيل الجديد للحلول، مشيرة إلى أنه تم الاشتغال على النظام الجديد، حسب كريستوفر فاناكير، المدير العام لـ”سيج”، خلال ندوة صحفية عقدت أول أمس بشكل معمق وناجح يضمن لكافة مستعمليه أفضل التجارب كيفما كانت أساليب الولوج وخاصة الولوج إلى الأجهزة النقالة.

التجديد توقفت في صفحتها “دين وحياة” عند خبر افتتاح اليوم الخميس بالعاصمة الدنماركية كوبنهاكن، مركز حمد بن خليفة الحضاري، الذي سيكون أول مركز إسلامي ثقافي بالدانمارك، موردة تصريحا للسيد محمد الميموني، مسؤول قسم الإعلام والسياسة بالمجلس الإسلامي الدانماركي ومسؤول قسم الاستثمار والتسويق بالمركز، قال فيه “إن الأمر يتعلق بافتتاح أول مسجد بالدانمارك (مسجد خير البرية) وأول مركز إسلامي ثقافي، موضحا أنه من دواعي تسمية مركز حمد بن خليفة الحضاري كون الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، هو من مول المشروع، وأضاف أن المركز يتكون من مسجد “خير البرية” الذي يضم طابقين، الأول بقدرة استيعابية تصل إلى 1500 مصل، والثاني يسع أكثر من 800 مصلية، ودارا للثقافة ومرافق أخرى.

أحمد زياد
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق