الرابطة المحمدية للعلماء

صحف اليوم: الأردن توشح مغربيين تقديرا لمساهمتهما في توضيح صورة الإسلام

نقرأ في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 27 أكتوبر 2016، خارطة طريق المغرب لتثبيت الأقدام في شرق وجنوب إفريقيا، المغرب يتصدر بلدان شمال إفريقيا في مناخ الأعمال، الأردن توشح مغربيين تقديرا لمساهمتهما في توضيح صورة الإسلام، مسجد محمد السادس بدار السلام.. مساهمة في مواجهة التطرف ونشر قيم التسامح بتنزانيا، دورة تواصلية حول التربية البيئية والتغيرات المناخية بمدينة الخميسات.

الأحداث المغربية تنشر في صفحتها الثانية خبر إشراف جلالة الملك محمد السادس في ثاني يوم من زيارته لدولة نتزانيا، على إعطاء انطلاقة أشغال بناء مسجد جديد بدار السلام، يحمل اسمه، مسيرة إلى أن هذه المبادرة الملكية تأتي لبناء هذه المعلمة الدينية والثقافية، استجابة لطلب تقدم به المفتي الشيخ أبو بكر بن زبير بن علي، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بتنزانيا وعضو مؤسس لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، حيث عبر عن الحاجة الملحة إلى مسجد ومرافقه بمدينة دار السلام.

أخبار اليوم أوردت في صفحتها الثقافية خبر توشيح الملك الأردني عبدالله الثاني بقصر الحسينية بعمان، الباحثين المغربيين السيد محمد بن شريفة، عضو أكاديمية المملكة المغربية، والسيد محمد البشاري، أمين عام المؤتمر الإسلامي الأوروبي ورئيس الفيدرالية لمسلمي فرنسا، بوسام “الملك عبدالله الثاني بن الحسين للتميز من الدرجة الأولى.

بيان اليوم أخبرت أن البنك الدولي كشف في تقريره السنوي الجديد حول ممارسة الأعمال برسم سنة 2017، الصادر أول أمس الثلاثاء بواشنطن، عن إحراز المغرب للمرتبة 68 عالميا من بين 190 دولة، ما يشكل تتويجا لمختلف مؤهلات المملكة باعتبارها مركزا جذابا للاستثمارات والرساميل الأجنبية، وعلى صعيد القارة الإفريقية، تمكن المغرب من تحسين تصنيفه القاري بخمس مراتب، حيث انتقل من المرتبة الثامنة سنة 2012 إلى المرتبة الثالثة في التصنيف الجديد.

المساء أفادت أنه شارك أزيد من 100 مؤطر تابعين لمختلف المؤسسات التعليمية (الابتدائية والإعدادية والثانوية)، في فعاليات الدورة التواصلية حول التربية البيئية والتغيرات المناخية، التي نظمتها قبل أيام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، بحضور مختصين في المجال البيئي.

آخر ساعة توقفت عند خبر كشف تقرير المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية أن العلاقات الدبلوماسية للمغرب مع بلدان القارة الإفريقية عرفت زخما نوعيا منذ اعتلاء جلالة الملك محمد السادس الحكم في سنة 1999، مشيرة إلى أن هذه العلاقات توطدت بشكل كبير عبر الزيارات الملكية المتنوعة لبلدان القارة السمراء، وقال التقرير إن المغرب يرتبط بأزيد من 600 اتفاقية تعاون مع 40 دولة في القارة الإفريقية، وأن التعاون يشمل كذلك اتفاقيات مع التجمعات الاقتصادية في القارة.

أحمد زياد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق