الرابطة المحمدية للعلماء

صحف اليوم: اتحاد مساجد فرنسا يستنكر الحريق الذي دمر مسجدا بجنوب البلاد

نقرأ في الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 25 غشت 2015، غوغل تطور ساعتها الذكية وتكشف عن تطبيقات جديدة لخدمة الطلاب والمدرسين، اتحاد مساجد فرنسا يستنكر الحريق الذي دمر مسجدا بجنوب البلاد، المغرب واليونان علاقات تاريخية عريقة محور لقاء ثقافي بمدينة ديون اليونانية، المجلس الوطني لحقوق الإنسان يمنح الاعتماد لست منظمات دولية من أجل مراقبة الانتخابات.

التجديد أوردت في صفحتها الأولى خبر استنكار اتحاد مساجد فرنسا الحريق، الذي دمر مسجدا بجنوب فرنسا، ليلة السبت الأخير، وعبّر الاتحاد، في بلاغ  أصدره أول أمس الأحد، عن تضامنه الكامل مع القائمين على المسجد، ودعا جميع مسلمي فرنسا إلى تقديم يد المساعدة لإعادة إعمار المسجد.

كما دعا السلطات المختصة، تضيف الصحيفة، إلى تكثيف الجهود للكشف عن مصدر هذا الحريق وتعزيز الإجراءات الأمنية في أماكن العبادة، مؤكدا على ضرورة تعزيز الاتصال بين المساجد والمحافظات لضمان تطبيق أفضل لهذه الإجراءات الأمنية.

العلم أخبرت أن الجامعي السيد عبدالواحد بناصر نشط أخيرا في مدينة ديون شمال اليونان، لقاء فكريا حول موضوع “المغرب واليونان علاقات تاريخية عريقة”، ومشيرة إلى أن ذلك كان في إطار فعاليات مهرجان أولمبيوس في دورته الـ44 والذي يحتفي هذه السنة بالمغرب كضيف شرف طيلة شهر من خلال عدة أنشطة ولقاءات فكرية وفنية.

المساء أفادت أن بلاغا للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ذكر بأن اللجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات منحت، عقب دراسة الطلبات التي توصلت بها، الاعتماد لـ41 هيئة وطنية ودولية لملاحظة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وأوضح البلاغ، تضيف الصحيفة، أن هذه اللجنة منحت، عقب دراسة الطلبات التي توصلت بها، الاعتماد لـ41 هيئة وطنية ودولية، منها 34 جمعية وطنية و6 منظمات دولية بالإضافة إلى المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ستعبئ أكثر من 4000 ملاحظ منهم 76 ملاحظا دوليا سيقومون (على مستوى الحملة والاقتراع) بملاحظة انتخاب أعضاء مجالس الجهات والجماعات ومجالس العمالات والأقاليم ومجلس المستشارين.

أخبار اليوم توقفت في صفحتها الأخيرة عند خبر عمل شركة غوغل الأمريكية العملاقة لخدمات الإنترنت على تطوير ساعتها الذكية الجديدة التي تعمل بنظام أندرويد عن طريقة تزويدها بالمزيد من الوظائف التفاعلية، مشيرة إلى أنه من بين المزايا الجديدة التي أوردتها المدونة الرسمية لنظام تشغيل أندرويد على الأنترنت أن المستخدم سوف يكون بإمكانه استعراض الطقس والرزنامة وغيرها من مصادر المعلومات من خلال الشاشة الرئيسية للساعة.

وأفادت مجلة “بي. سي ماجازين” على موقعها الإلكتروني، تضيف الصحيفة التي نقلت الخبر عن مواقع إلكترونية، بأن الساعة سوف تتيح للمستخدم الإطلاع على معلومات صحية من دون الحاجة لتشغيل تطبيق منفصل، مبينة أنها سوف تعمل بتقنية “توجيزر” التي تسمح بربط الساعة مع أي جهاز إلكتروني بحيث يمكن تبادل الصور والرسائل، أو أي تفاصيل أخرى بين الطرفين على مدار اليوم.

أحمد زياد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق