الرابطة المحمدية للعلماء

صاحب الجلالة يعود إلى أرض الوطن في ختام جولة شملت أربع دول إفريقية

عاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مساء أمس الخميس، إلى أرض الوطن، في ختام جولة إفريقية قادت جلالته إلى كل من مالي والكوت ديفوار وغينيا والغابون.

وكان في استقبال صاحب الجلالة لدى نزول جلالته من الطائرة بمطار الرباط-سلا، صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، قبل أن يستعرض جلالته تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية.

إثر ذلك تقدم للسلام على جلالة الملك رئيس الحكومة، عبدالإله ابن كيران، ورئيس مجلس النواب، كريم غلاب، ورئيس مجلس المستشارين، محمد الشيخ بيد الله، ووزير الداخلية، محمد حصاد، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار.

كما تقدم للسلام على جلالته الجنرال دوكور دارمي عبد العزيز بناني المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، والجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان قائد الدرك الملكي، والجنرال دو ديفزيون احمد بوطالب مفتش القوات الملكية الجوية، والفيس أميرال محمد الغماري مفتش البحرية الملكية، والجنرال دوبريغاد حدو حجار مفتش القوات المساعدة (المنطقة الشمالية).

وتقدم للسلام على جلالة الملك كذلك المدير العام للأمن الوطني، بوشعيب ارميل، والمدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، ووالي جهة الرباط- سلا- زمور- زعير ، عامل عمالة الرباط، عبد الوافي لفتيت، إلى جانب عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

ومكنت الزيارات التي قام بها جلالة الملك لكل من مالي والكوت ديفوار وغينيا والغابون، والتي تندرج في إطار تعزيز الحوار والتعاون جنوب- جنوب، من تعزيز وتعميق الشراكة الإستراتيجية القائمة بين المملكة والدول الإفريقية الأربعة الشقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق