الرابطة المحمدية للعلماء

شركات عالمية تتحالف لمواجهة الاحتيال الإلكتروني

قررت كبرى شركات الأنترنت، اتخاذ التدابير اللازمة للتصدي لعمليات “الاحتيال الإلكتروني”، وحماية المستخدم من مغبة الوقوع في مصيدة الرسائل المزيفة، وذلك في إطار فريق عمل تقني أو نظام مشترك أُطلق عليه اسم “Dmarc”.

ويتألف هذا التحالف من 15 شركة متخصصة في مجال الإنترنت من بينها شركة جوجل وفيسبوك ومايكروسوفت وياهو وشركة “AOL” الأمريكية وشركات مالية مثل “Bank of America” و”Fidelity Investments” و”باي بال” بجانب شركة “America Greetings” و”LinkedIn”، كما يتضمن شركات متخصصة في تقديم خدمات حماية وتأمين البريد الإلكتروني مثل شركة “Agari” و”eCert”، و”Cloudmark”، و”ReturnPath”، و”Trusted Domain Project”.

وهذه المبادرة هي نتاج تعاون دام طوال 18 شهرا، لتحديد الملامح الأساسية لهذه الخطوة من أجل تعزيز وتأمين رسائل البريد الإلكتروني بما يتناسب مع نمو التعاملات الإلكترونية في الوقت الراهن.

ومن جانبه أوضح مدير شركة “باي بال”، ورئيس مجلس إدارة مجموعة عمل “Dmarc”، بريت ماكدويل، أن “كل سنة يتم خداع ملايين الأشخاص وكذلك الشركات عبر الحيل الإلكترونية التي تتم عبر رسائل البريد الإلكتروني، الأمر الذي يؤدي إلى فقدان ثقة المستخدم بالنسبة لمزودي خدمات البريد الإلكتروني”، وأضاف أنه “تم تأسيس هذه المجموعة لوقف الهجمات الرامية لسرقة المعلومات طبقا لسياسة ممنهجة تعمل على تصفية الرسائل غير المرغوب فيها”.

أحمد زياد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق