الرابطة المحمدية للعلماء

شابة هولندية تحقق أمنيتها وترفع الآذان في إطار برنامج ترفيهي

حققت شابة هولندية أخيرا، أمنيتها التي لطالما راودتها، ورفعت الآذان الذي لم يكن طبعا دعوة للصلاة، بل جاء في إطار برنامج ترفيهي، يسعى القائمون عليه إلى أن يعبر المشاركون فيه عن أنفسهم، كما يظهر في تسجيل فيديو على موقع “يوتيوب”.

ويظهر في التسجيل، وفقا لما جاء في “روسيا اليوم”، مقدم البرنامج وهو يتبادل أطراف الحديث مع شابة تدعى ليسا، مبديا دهشته إزاء رغبتها، التي تولدت لديها بعد أن أمضت عطلة في تركيا، حيث استمعت إلى الآذان الذي وصفته بالدوي، مضيفة أن لديها رغبة بأن تجرب الأمر.

وعلى الفور دخل الأستوديو شاب يدعى خليل بزي شعبي مغربي وصافح مقدم البرنامج، وردا على سؤال حول عمل الشاب أجاب خليل بأنه يؤذن أحيانا للصلاة، مقدما بعض الشرح حول الآذان والهدف منه.

وهنا أبدت ليسا رغبتها بأن تتعلم كيفية أداء الآذان ليتوجه مقدم البرنامج إلى خليل بسؤال عما إذا كان باستطاعته أن يعلمها، ليجيب بأنه سيعمل ما في وسعه، وطلب مقدم البرنامج من المؤذن الشاب أن يسمعه شيئا ففعل وسط حالة من الصمت سادت الأستوديو حيث كان الحاضرون يصغون باهتمام.

لم يكمل خليل الآذان حتى النهاية إذ توجه إلى مقدم البرنامج بالقول إن هذا جزء منه فقط، ليعلوا تصفيق الجمهور مرافقا الشابين اللذين توجها إلى خلف الكواليس كي يعلم خالد ليسا الآذان، وبعد نصف ساعة تم إدخال مجسد لمئذنة إلى الأستوديو، ليرفع مقدم البرنامج جزءها العلوي في لحظة منحها بعض التشويق.

خرج خليل من المئذنة ليصدح بعد ذلك بثوان صوت ليسا بالآذان بلكنة هولندية، وسط تفاعل الجمهور مع أداء الشابة الذي استمر قرابة 40 ثانية وأضفى على الأستوديو جوا بدا مرحا بعض الشيء، وردا على ما إذا كانت قد فهمت شيئا مما قالته للتو أجابت ليسا بأنها لم تفهم كل شيء سوى “الإله كبير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق