الرابطة المحمدية للعلماء

سبل حماية الشباب من مخاطر الجريمة الإلكترونية

تنظم المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) يومي 4 و5 أكتوبر المقبل بمراكش ندوة حول “سبل حماية الشباب من مخاطر الجريمة الإلكترونية”.

وأوضحت (الايسيسكو) على موقعها الالكتروني أن هذه الندوة تهدف إلى التعريف بالقوانين والتشريعات الخاصة بالجريمة الإلكترونية على المستوى الدولي والعربي، وإبراز التحديات التي تعترض مواجهة الجريمة الإلكترونية، وعرض الجهود المبذولة من طرف الجهات المختصة في هذا المجال، ودراسة السبل الكفيلة بتحصين الشباب من مخاطر الجرائم الإلكترونية، وتفعيل دور وسائل الإعلام والمجتمع المدني في هذا المجال.

وستناقش الندوة، التي تنظم بتعاون مع وزارة العدل، أربعة محاور رئيسَة، هي “الشباب والأنماط التقليدية للجريمة الإلكترونية” و”الآثار النفسية والاجتماعية للجريمة الإلكترونية” و”الإجراءات القانونية لضبط الجريمة الإلكترونية” و”آليات التصدي للجريمة الإلكترونية في علاقاتها بالشباب المستعمل لتقانات المعلومات والاتصال في الأماكن الخاصة والعمومية”.

وسيشارك في الندوة أساتذة وخبراء في مجالي القانون والإعلام، بتقديم عروض حول (حاجة المجتمع الدولي لقانون خاص بالاتصال الإلكتروني)، و(المقاربة القانونية لمواجهة الإجرام الإلكتروني في الوطن العربي)، و(الجوانب القانونية لضبط الجريمة الإلكترونية في المغرب : الجهود والتحديات)، و(دور الإعلام في مواجهة الجريمة الإلكترونية والتوعية بمخاطرها).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق