الرابطة المحمدية للعلماء

سباق أكاديمي ألماني للإشراف على تدريب أئمة المساجد

تدريس مسلمين علوما إسلامية تؤهلهم للعمل كأئمة ومتخصصين في الإسلام

تمكنت جامعة توبينجن بولاية بادن ¬بالفوز في “سباق” تنفيذ برنامج تدريب أئمة المساجد المدعوم من الحكومة الألمانية في سابقة تعد الأولي من نوعها علي مستوي الولايات الألمانية، حيث ذكرت مجلة “فوكوس” الألمانية المقرر صدورها بعد غد الاثنين استنادا إلى تصريحات المسئولين بالحكومة المحلية بالولاية الواقعة جنوب غرب ألمانيا إنه تم اتخاذ قرار داخلي بأن تقوم جامعة توبينجن بتقديم “دراسات إسلامية” في المستقبل.

وأضافت المجلة أيضا أن المقرر يدرس مسلمون هناك علوما إسلامية تؤهلهم للعمل كأئمة في المساجد ومدرسي دين إسلامي أو أخصائيين اجتماعيين في المدارس وفق توصية صادرة من اللجنة المختصة في مجلس العلم الألماني.

جدير بالذكر، أن جامعتي فرايبورج وهايدلبرج الواقعتين في نفس الولاية خاضتا سباق تدريب أئمة المساجد. ويعيش نحو 600 ألف مسلم في جنوب غرب ألمانيا، وكانت رابطة المسلمين الإقليمية في الولاية أعربت في خطاب لرئيس حكومة الولاية، شتيفان مابوس، عن تأييدها لقيام جامعة توبينجن بتدريب الأئمة، ووفقا لتقرير المجلة فإن هناك فرصا جيدة لبدء تدريب الأئمة خلال العام الجاري، ومن المخطط إعداد أماكن دراسية أخرى لتدريب الأئمة في جميع أنحاء ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق