الرابطة المحمدية للعلماء

زليخة نصري تصف المشاركة المغربية في “أناكتوس” بالمتميزة

وصفت زليخة نصري٬ مستشارة صاحب الجلالة٬ عضو مجلس إدارة مؤسسة محمد الخامس للتضامن٬ الأسبوع المنصرم بواشنطن٬ المشاركة المغربية في مسابقة “أناكتوس” العالمية 2012، بـ”المتميزة”.

وأكدت نصري٬ في تصريح صحفي٬ أن “فريق الشباب المغربي المشارك في هذا اللقاء الدولي كان متميزا٬ وفشل في التأهل إلى الدور النهائي”٬ ملاحظة أن “الشباب المغربي عندما يحظى بتأطير جيد يعطي أفضل ما لديه”.

وقالت إن “هؤلاء الشباب المتشبعين بالقيم المغربية الأصيلة في التضامن والتماسك الاجتماعي قدموا عملا في خدمة المجتمع”٬ “وهذا يثبت أن للعمل التطوعي ما يبرر وجوده بالمغرب٬ وعلينا نحن أن نعمل من أجل إثرائه ونشره ليصبح مؤسسة”.

وأعربت نصري عن سعادتها لحضور هذا اللقاء الدولي٬ “خصوصا أن مبادئ مسابقة (أناكتوس) العالمية تتماشى مع القيم التي تنشرها مؤسسة محمد الخامس للتضامن منذ إحداثها”.

وعلى صعيد آخر٬ لاحظت زليخة نصري أن هذا المنتدى الدولي يمثل مناسبة للتعريف أكثر بالمغرب٬ فضلا عن الإنجازات والجهود التي تبذلها المملكة لنشر قيم التسامح والانفتاح والتعاون مع جميع الشعوب.

وأكدت أن “هذه القيم تشكل الطابع المميز للمملكة”٬ مشددة على ضرورة إثرائها من خلال تجارب الآخرين وتبادل وجهات النظر في إطار من الانفتاح.

وسجل فريق من الطلبة المغاربة الشباب مشاركة متميزة في مسابقة “إناكتوس” العالمية 2012، التي تعد مسابقة دولية للمشاريع المهتمة بالمقاولة الاجتماعية والمتضامنة٬ من خلال قطع مسار ناجح إلى غاية دور نصف نهاية هذا المنتدى الدولي.

وكالة المغرب العربي للأنباء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق