الرابطة المحمدية للعلماء

روسيا تحجب الفيلم المسيء للمسلمين

رفعت النيابة العامة الروسية أخيرا، دعوى قضائية إلى المحكمة، تطلب فيها اعتبار فيلم “براءة المسلمين” عملا متطرفا ومسيئا لمشاعر المؤمنين، وتوضح صحيفة “كوميرسانت” أنه في حـال موافقة المحكمة على الحجج المقدمة من النيابة العامة، فسوف يكون من الممكن حظر عرض الفيلم على كافة الأراضي الروسية.

وعلى صعيد متصل، حذت الهيئة الفيدرالية للرقابة حذو النيابة العامة وحثت شركات الاتصالات الروسية، على حجب ذلك الفيلم المثير للجدل على شبكات الإنترنت، إلى أن ينتهي القضاء من البت في قضيته.

وتعليقا على ذلك، قال نائب رئيس مجلس المفتين في روسيا روشان عباسوف للصحيفة “إن ما اتخذته السلطات الروسية صحيح تماما، لأن الفيلم موجه ضد الإسلام ويسيء إلى مشاعر المؤمنين، ومن المؤكد أن منتجي ذلك الفيلم، تقصدوا تقويض السلام بين الأديان.

وأيدت منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان خطوة النيابة العامة الروسية، إذ قال بافل تشيكوف رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان “أغورا”، إنه من حيث المبدأ، يعارض أي حد لحرية التعبير عن الرأي، لكنه في هذه الحالة تحديدا، ولأول مرة يؤيدها تماما، لأن ثمة الكثيرين في روسيا، ممن يمكن لهم أن يستغلوا هذه الفرصة، لتنفيذ أجندات مغرضة.

روسيا اليوم بتصرف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق