الرابطة المحمدية للعلماء

رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان تعقد مؤتمرها ال 12 يومي 27و 28 أبريل الجاري في تونس

أعلنت رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان أن المؤتمر الثاني عشر للرابطة سيعقد يومي 27و 28 أبريل الجاري في تونس. ونقلت صحيفة (الدستور) الأردنية اليوم الاثنين عن أمين عام الرابطة الدكتور سامي الخطيب قوله إن هذا المؤتمر الذي سيعقد بمشاركة ما يقارب 500 باحث واختصاصي في مجال السرطان من جميع الدول العربية سيقدم أحدث ما توصل له العلم في مجال السرطان وخاصة في الكشف المبكر والتشخيص والعلاج.

وأوضح أن المؤتمر سيركز على العلاجات الموجهة التي تقوم بالقضاء على الخلايا السرطانية بدون تأثير على الخلايا السليمة كما يحدث في العلاج الكيماوي.

وأضاف أن المؤتمر سيعرف مشاركة نخبة من المتحدثين من العالم العربي وأوروبا وأمريكا لتقديم الدراسات العلمية التي تم إجراؤها في العديد من الدول العربية وخاصة الأبحاث التي تركز على الوصول إلى العلاجات. وأشار الخطيب إلى أن أهم الانجازات التي حققتها المؤتمرات السابقة هي تكوين اللجان المشتركة من الدول العربية التي قامت بإجراء الدراسات ونشر النتائج في المجلات العلمية التي لها علاقة بالسرطان .

وذكر بأن الرابطة أرسلت العديد من الأطباء الشباب في بعثات لدول عربية وأجنبية لتحسين معرفتهم في تقديم الخدمة المناسبة لمرضى السرطان في الدول العربيةوعقد العديد من الدورات التدريبية للأطباء المختصين في مجال السرطان لتوسيع المدارك والمعرفة وخاصة في موضوع الأبحاث السريرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق