الرابطة المحمدية للعلماء

دور المرأة في تنمية المجتمع الإسلامي

موضوع مؤتمر تعقده منظمة المؤتمر الإسلامي الأسبوع القادم

تعقد منظمة المؤتمر الإسلامي يوم الاثنين القادم، 24 نونبر 2004، في القاهرة مؤتمرا لبحث موضوع دور المرأة في تنمية المجتمع الإسلامي وتحقيق مشاركتها في عملية التنمية المستدامة, ومكافحة الفقر، والنهوض بالتعليم، وتمكين المرأة والمساواة.

وستستمر أشغال المؤتمر على مدى يومين كاملين لبحث تمكين المرأة ورفع مستواها ومحو أميتها والتوعية في مجال الصحة وكذا تمكينها على المستوى الاقتصادي، وذلك بمشاركة حوالي41 دولة وأكثر من 20 وزيرا من الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

وسيصدر عن المؤتمر وثيقة ختامية بعنوان “خطة عمل القاهرة” تتضمن الأنشطة المحورية الخاصة بالمرأة، والتعهد بإيلاء الأهمية اللازمة لقضايا المرأة وحقوقها ووضعها على رأس الأولويات في الدول الأعضاء بالمنظمة مع الالتزام بتحقيق الأهداف المنشودة بالنسبة للمرأة وتعزيز دورها في التنمية.

يشار إلى أن المؤتمر الوزاري الأول عقد حول دور المرأة في التنمية بالدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي عام 2006 في مدينة إسطنبول بتركيا، ويعقد المؤتمر كل عامين بناء على توصيات المؤتمر الوزاري للمنظمة الذي نظم بصنعاء سنة 2005 وركز على بحث دور المرأة المسلمة في تنمية المجتمع الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق