الرابطة المحمدية للعلماء

دور التربية على حقوق الإنسان

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمعهد العربي لحقوق الإنسان من خامس إلى سابع أبريل الجاري بالرباط ندوة إقليمية حول “دور التربية على حقوق الإنسان في ظل السياق السياسي العربي الراهن”.

وأوضح بلاغ للجهتين المنظمتين أن هذه الندوة تهدف إلى بناء رؤية في مجال التربية على حقوق الإنسان في ظل السياق السياسي العربي الراهن لترسيخ قيم ومبادئ حقوق الإنسان.

وستعمل هذه الندوة يضيف البلاغ على تحقيق هذا الهدف من خلال رصد السياسات والإستراتيجيات وخطط العمل والبرامج والأعمال الخاصة بالتربية على حقوق الإنسان لتحديد وتحليل نقاط قوتها وضعفها واستخلاص الدروس منها بالإضافة إلى تقديم نماذج من التجارب الناجحة في المجال للاستئناس بها فضلا عن خلق مجالات للتعاون بين مختلف الفاعلين.

وسينكب المشاركون في الندوة على معالجة الموضوع من خلال محاور تهم “الإطار المعياري الدولي المعتمد في مجال التربية على حقوق الإنسان” و”مسارات التربية على حقوق الإنسان في الدول العربية: الإنجازات والحدود” و”التربية على حقوق الإنسان في السياق السياسي العربي الراهن .. شهادات وتجارب” و”رؤى استراتيجية مستقبلية في مجال التربية على حقوق الإنسان .. الفرص والعوائق”.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الندوة ستشهد حضور نحو 100 مشاركة ومشارك يمثلون منظمات دولية واللجان الوطنية العربية  وبعض الجامعات العربية ومنظمات غير حكومية عربية وشبكات عاملة في مجال نشر وحماية حقوق الإنسان بالإضافة إلى شركاء المعهد والمجلس وإعلاميين وخبراء ومكونين في مجال حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق