الرابطة المحمدية للعلماء

دفعة مساعدات مغربية جديدة لسكان غزة تصل إلى مطار العريش

البرلمان المغربي ينظم حملة للتبرع بالدم لفائدة الشعب الفلسطيني في غزة

وصلت، أمس الثلاثاء، إلى مطار مدينة العريش المصرية دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية التي يرسلها المغرب إلى سكان قطاع غزة، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، حسب ما أفاد صحافي لوكالة المغرب العربي للأنباء بعين المكان.

وتتكون هذه الدفعة الجديدة من المساعدات، التي نقلتها طائرة عسكرية مغربية، من 11 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية والصيدلية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي الطائرة ال 13 التي حطت بمطار العريش محملة بمساعدات منذ انطلاق الجسر الجوي الذي أقيم لنقل المساعدات الإنسانية التي أمر صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإرسالها إلى سكان قطاع غزة ، تعبيرا عن تضامن المملكة المغربية مع الشعب الفلسطيني في محنته الحالية.

وكانت طائرتان عسكريتان أخريان قد حطتا صباح اليوم بمطار العريش محملتين بحوالي 31 طنا من المواد الغذائية الأساسية.

وقد تواصل ، اليوم ، إيصال المساعدات الإنسانية المغربية إلى الجانب الفلسطيني بإدخال شحنة رابعة من هذه المساعدات عبر معبر (رفح) على الحدود بين قطاع غزة الفلسطيني ومصر، تشتمل على كمية من الأغطية ( ثلاثة آلاف قطعة).

وفي نفس السياق ذكرت القناة التلفزية الأولى ضمن نشرتها المسائية أن “برلمانيين ومستشارين وأطرا إدارية يتبرعون بالدم لفائدة الفلسطينيين بقطاع غزة”، مشيرة إلى أن “قطرة دم بإمكانها إنقاذ حياة طفل أو شيخ أو امرأة من بطش آلية القتل الإسرائيلي”. كما أن”التبرع بالدم يعد أدنى وأبسط طريقة للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني الكثير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق