الرابطة المحمدية للعلماء

دعم تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في تشاد وجيبوتي

دعمت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) أخيرا، المكتبات التابعة لمركزها التربوي في تشاد ولمندوبيتها في جمهورية القمر المتحدة، ولمنظمة بندر جديد غير الحكومية في جيبوتي، بعدد من الكتب الخاصة بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وإصداراتها الجديدة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

ويندرج هذا الدعم في إطار المتابعة المستمرة للبرامج التربوية في مركز الإيسيسكو التربوي في تشاد، وفي مندوبية الإيسيسكو في جمهورية القمر المتحدة، وتفعيلاً لخطة التطوير التي كانت الإيسيسكو قد وضعتها هذه السنة للارتقاء بجودة برامجها التربوية في المؤسستين المذكورتيْن.

ويأتي هذا الدعم في سياق تطعيم المكتبتين بالإصدارات الجديدة للمنظمة التي من شأنها إغناء مضامينهما وتعريف روادهما بالمنظور الإسلامي للمستجدات وقضايا الساعة في مختلف حقول التربية والعلوم والثقافة والاتصال.

كما يأتي الدعم المقدم إلى منظمة بندر جديد غير الحكومية في جيبوتي، استجابة لطلب عبّرت عنه المنظمة لتزويدها بكتب تعليمية للأطفال في مستويات الروض، والتحضيري، والابتدائي الأول، في مجالي التربية الإسلامية واللغة العربية للناطقين بغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مكتبة مركز الإيسيسكو التربوي في تشاد ومكتبة المندوبية في جزر القمر تنهضان بأدوار مهمّة في خدمة الباحثين والطلاب المعرّبين في كلا البلدين، من خلال ما توفره المكتبتان من مصادر ومراجع باللغة العربية في مختلف فروع التربية والثقافة والعلوم.

موقع الإيسيسكو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق