الرابطة المحمدية للعلماء

دبي تستضيف في ماي المقبل الدورة الرابعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي

ينظم نادي دبي للصحافة، يومي 12 و13 ماي المقبل، الدورة الرابعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي، بحضور نخبة من الخبراء والفاعلين في مختلف مجالات الاعلام والاتصال، بالمنطقة العربية والعالم.

وبحسب المنظمين فإن المنتدى، الذي ينظم تحت شعار “اتجاهات جديدة”، يعد نافذة نموذجية للاطلاع على تجارب العالم الناجحة في التطوير والتحديث الإعلامي، والتعريف بأبرز الاتجاهات الإعلامية الحديثة، وأهم التقنيات التي تسهم في تطوير صورة الإعلام واستحداث أنماط وأشكال إعلامية جديدة تعتمد على عنصري الابتكار والإبداع.

وقالت منى غانم المري، رئيسة نادي دبي للصحافة، إن المنتدى حافظ منذ انطلاقه في العام 2001 على “قيمته كساحة رحبة لمناقشة ما قد يحيط بإعلامنا العربي من تحديات وما يستجد أمامه من فرص، نظرا لكون الحوار خط الانطلاق الأول لأي جهد ينشد التطوير” .

وأكدت أن الهدف الرئيسي من تنظيم هذه التظاهرة تتمثل في “تعزيز قدرة الإعلام على ألا يكون فقط مواكبا للأحداث بل شريكا إيجابيا في تحسين الواقع واستشراف صورة أفضل للمستقبل”.

وأشار المنظمون إلى أن الدورة القادمة للمنتدى ستتطرق لقضايا الإعلام من منظور مغاير، حرصا منهم على نهج خيار”التطوير واستحداث أفكار تثري اللقاء وتمنح القائمين على الإعلام في المنطقة فرصة لاستكشاف زوايا جديدة، يمكن منها المرور إلى آفاق جديدة”.

وأبرزوا أن المنتدى سيسلط الضوء بشكل خاص على جانب الإيجابيات التي يمكن التركيز عليها في الإعلام العربي، وذلك من خلال مسارات نقاشية متعددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق