الرابطة المحمدية للعلماء

دبلوماسي أمريكي: خطاب جلالة الملك مناسبة للتأكيد على خيارات المغرب الديمقراطية

أكد الدبلوماسي الأمريكي سابقا، روبرت هالي، أن الخطاب الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس، الجمعة أمام غرفتي البرلمان، شكل مناسبة لتجديد التأكيد على التزام المغرب بتعزيز خياراته الديمقراطية الراسخة، وإبراز الإنجازات التي حققها على هذه الطريق.

وقال هالي إن “خطاب جلالة الملك شكل مناسبة ملائمة لجلالته لتهنئة الشعب المغربي على التزامه الثابت بدعم ركائز مغرب ديمقراطي مزدهر”، وأبرز أن جلالة الملك دعا من خلال هذا الخطاب أعضاء المؤسسة التشريعية إلى تحمل مسؤولياتهم من أجل المضي قدما على طريق الإصلاحات الهيكلية وتحقيق الأهداف المسطرة من أجل صالح الأمة جمعاء.

ولاحظ الدبلوماسي الأمريكي السابق أن الانجازات التي حققتها المملكة في مجال الإصلاحات السياسية والاجتماعية، في إطار مقاربة منسجمة، تعد ثمرة عمل “دؤوب” لكافة مكونات الشعب المغربي، تحت قيادة جلالة الملك.

من جهة أخرى، ذكر هالي “بتحذير جلالة الملك من مناورات أعداء الوحدة الترابية للمملكة”، منوها بمشروع الجهوية الموسعة الذي يشكل قفزة نوعية في مسلسل تعزيز دولة الحق والقانون.

وشدد على أن الانتخابات الجماعية المقبلة المرتقبة سنة 2015 ستمثل “موعدا هاما لمواصلة مسلسل الإصلاحات الديمقراطية وتحقيق طموحات الشعب المغربي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق