الرابطة المحمدية للعلماء

حاملو البكالوريا المتفوقون يشاركون في المباراة العامة للعلوم والتقنيات

يشارك، اليوم الجمعة، 178 من حاملي الباكالوريا المتفوقين في المجالات العلمية والتكنولوجية في النسخة الرابعة من المباراة العامة للعلوم والتقنيات موزعين بين مباراة الرياضيات (32) والفيزياء والكيمياء (48) وعلوم المهندس (64) ومباراة علوم الحياة والأرض (34).

وأوضح بلاغ لوزارة التربية الوطنية أن هذه المباراة، التي تنظم في إطار الشراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، تهدف إلى الكشف عن التلاميذ الحاملين لمقومات التفوق والتميز في المجالات العلمية والتكنولوجية لدعمهم من أجل مواصلة دراستهم العليا في مجال البحث العلمي والتقني.

وأضاف البلاغ أنه يتم انتقاء نصف المتبارين (اللائحة الوطنية) بناء على النقطة التي حصلوا عليها في الامتحان الموحد الوطني في المادة المعنية من بين التلميذات والتلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا في مسلك العلوم الرياضية ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم فيزيائية ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم الحياة والأرض ومسلك العلوم التجريبية اختيار علوم زراعية ومسلك العلوم والتكنولوجيات الكهربائية ومسلك العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية.

أما بالنسبة للنصف الآخر (اللائحة الجهوية) فيعتمد في انتقائه على نتائج المباراة العامة للعلوم والتقنيات إضافة إلى نتائج الامتحان الموحد الوطني.

وحسب المصدر ذاته، سيحصل المرتبون والمرتبات في الصفين الأول والثاني من كل مجال على منحة دراسية يستفاد منها طيلة مدة الدراسة بالتعليم العالي إلى غاية الحصول على الدكتوراه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق