الرابطة المحمدية للعلماء

جنيف تستضيف لقاء حول موضوع دور الوقاية في مجال حقوق الإنسان

بمبادرة من المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، والبعثة الدائمة للمغرب بجنيف تستضيف اليوم الثلاثاء هذه الأخيرة، لقاء حقوقيا يحمل عنوان “دور الوقاية في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها”.

سيعرف هذا اللقاء، الذي ينظم، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الدورة 244 لمجلس حقوق الإنسان، وبتعاون مع البعثة الدائمة لأوكرانيا بجنيف، مشاركة المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان المحجوب الهيبة، والسفير الدائم للمملكة لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف عمر هلال، والسفير الدائم لأوكرانيا بجنيف ميكولا ميمسكول، والسفيرة الدائمة ممثلة الأورغواي بجنيف السيدة لورا دوبي لاسوري.
وذكر بلاغ للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، أمس الاثنين، أن هذا اللقاء سيعرف أيضا مشاركة مونة ريشماوي، رئيسة شعبة دولة القانون والمساواة وعدم التمييز بمكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وبيرتران رامشاران رئيس منظمة “أو بي إر-إنفو” غير الحكومية، ومارك تومسون، الكاتب العام للجمعية من أجل الوقاية من التعذيب.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار متابعة التوصية التي صادق عليها مجلس حقوق الإنسان سنة 2011 حول دور الوقاية في حماية حقوق الإنسان والنهوض بها، سيشكل مناسبة لتقاسم الممارسات الجيدة، والمقاربات والمنهجيات المعتمدة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي في مجال الوقاية من انتهاكات حقوق الإنسان.

كما ستشكل فرصة لمناقشة مختلف آليات الحماية من انتهاكات حقوق الإنسان، وإبراز دور المؤسسات الوطنية على هذا المستوى، وكذا تحديد دور المعايير الدولية لحقوق الإنسان في هذا المجال والنهوض بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق