الرابطة المحمدية للعلماء

جمعيات إفريقية بإيطاليا تشيد بمواقف جلالة الملك تجاه إفريقيا

أشادت جمعيات تمثل حوالي 26 جالية إفريقية مقيمة بإيطاليا بمواقف جلالة الملك محمد السادس تجاه إفريقيا، والتي تم إبرازها على الخصوص خلال القمة الأخيرة بين جلالة الملك والرئيس الأمريكي باراك أوباما.

ونوهت هذه الجمعيات المنضوية تحت لواء الفدرالية الإفريقية بتوسكانا في بلاغ، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، بمضمون البيان المغربي الأمريكي المشترك الذي نشر في ختام زيارة جلالة الملك لواشنطن لا سيما الجزء المخصص لإفريقيا”.

وأوضح البلاغ أن “الفدرالية أعربت عن شكرها العميق لجلالة الملك وعن تقديرها الكبير لمبادرات جلالته الرامية إلى الدفاع عن مصالح إفريقيا على الصعيد العالمي”، مشيرا إلى أن جلالة الملك يعتبر “القائد الإفريقي الوحيد الذي يدافع بهذا الشكل عن مصالح وقيم القارة خلال اللقاءات رفيعة المستوى من قبيل القمة التي انعقدت في البيت الأبيض”.

وبعد أن أشادت بمحتوى البيان المشترك، خاصة الجزء المتعلق بـ”الأهمية المخصصة للنهوض بالتنمية الاجتماعية والرفاهية الاقتصادية بإفريقيا”، ذكرت الجامعة “بارتياح كبير” بالجولة الأخيرة التي قام بها جلالة الملك لإفريقيا والتي حظي فيها باستقبال حار”، مشيرة إلى حضور جلالته في حفل تنصيب الرئيس المالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق