الرابطة المحمدية للعلماء

جلالة الملك يهنئ الرئيس الجزائري بالذكرى الخمسينية لإعلان استقلال بلاده

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، عبد العزيز بوتفليقة٬ بمناسبة تخليد الشعب الجزائري الشقيق لذكرى اندلاع ثورته المجيدة٬ التي تتزامن مع احتفالاته بالذكرى الخمسينية لإعلان الاستقلال.

وعبر جلالة الملك٬ في هذه البرقية٬ عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته لبوتفليقة بموفور الصحة والسعادة٬ وللشعب الجزائري الشقيق باطراد التقدم والازدهار.

وأعرب جلالة الملك لفخامة الرئيس الجزائري عن مشاطرة الشعب المغربي لشقيقه الجزائري “مشاعر الاعتزاز بهذه الذكرى المجيدة٬ مستحضرا معكم ما طبع فترة الكفاح المشترك من أجل الحرية والاستقلال٬ من تضامن تلقائي وتجاوب صادق٬ ودعم موصول ولا مشروط من لدن المغرب للجزائر الشقيقة٬ تجسيدا لما يجمعهما من وحدة العقيدة والتاريخ والحضارة٬ وحتمية المصير المشترك”.

واغتنم جلالة الملك هذه المناسبة التاريخية٬ ليؤكد للرئيس الجزائري حرص جلالته القوي “على مواصلة العمل سويا معكم من أجل توثيق أواصر الأخوة والتعاون والتضامن بين شعبينا الشقيقين٬ وجعلها دعامة أساسية لانبثاق نظام مغاربي جديد٬ قائم على الثقة والحوار وحسن الجوار٬ بما يخدم المصالح العليا لشعبينا٬ ويستجيب لتطلعات شعوبنا المغاربية الشقيقة٬ التواقة إلى الوحدة والتكامل والاندماج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق