الرابطة المحمدية للعلماء

جلالة الملك يستقبل رئيس معهد العالم العربي بباريس

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الخميس بالقصر الملكي بمراكش، جاك لانغ، رئيس معهد العالم العربي بباريس.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن جلالة الملك أعرب، بهذه المناسبة، عن تقديره للدور المهم الذي يقوم به المعهد كفاعل أساسي في خدمة التقارب الثقافي والتعارف المتبادل بين فرنسا والعالم العربي.

وخلال هذا الاستقبال، أخبر جاك لانغ جلالة الملك بالاستعدادات الجارية لتنظيم تظاهرة كبرى بباريس “المغرب بألف لون”، ستخصص بالأساس للفنون المغربية المعاصرة.

ويعد هذا الحدث المتميز، الذي ينظم بدعم من جلالة الملك وفخامة رئيس الجمهورية الفرنسية، مناسبة للاحتفاء بالغنى الكبير، الذي يميز الثقافة المغربية، وبحيوية إبداعاتها المتعددة، وتعبيراتها المتنوعة.

وخلال هذا الاستقبال، جدد جلالة الملك التعبير عن الاهتمام الكبير الذي يوليه لنجاح هذه التظاهرة المهمة، وذلك على غرار العناية الخاصة التي يحيط بها جلالته مختلف المبادرات البناءة في مجال الإبداع الفني بكل أشكاله، باعتباره رافعة للتنمية البشرية ولإشعاع المملكة.

من جهته، عبر جاك لانغ عن بالغ إشادته بجلالة الملك، لانخراطه القوي وللعناية الكريمة، التي ما فتئ يوليها جلالته للحفاظ على التراث الثقافي المغربي وتثمينه، وكذا لدعم الإبداع الفني لمختلف الوسائل والوسائط التعبيرية.

حضر هذا الاستقبال عن الجانب الفرنسي، شارل فريز، سفير فرنسا بالمملكة المغربية، وعن الجانب المغربي مستشارا صاحب الجلالة، الطيب الفاسي الفهري وفؤاد عالي الهمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق