الرابطة المحمدية للعلماء

جامعة محمد الخامس-السويسي تنظم الأبواب المفتوحة لفائدة تلامذة الباكالوريا

يومي 17 و18 ماي الجاري بكلية علوم التربية بالرباط

تنظم جامعة محمد الخامس-السويسي يومي 17 و18 ماي الجاري بكلية علوم التربية بالرباط، أيام الأبواب المفتوحة لفائدة تلامذة الباكالوريا الراغبين في الالتحاق بإحدى مؤسسات الجامعة.

وتهدف هذه التظاهرة، التي ينظمها مركز الاستقبال والإعلام والتوجيه التابع للجامعة في إطار أنشطته الإعلامية والتوجيهية،إلى تلبية حاجيات تلامذة الباكالوريا للمعلومات والتوجيه، واطلاعهم على فرص التكوين المتاحة بمختلف المؤسسات التابعة لجامعة محمد الخامس السويسي،وكذا مساعدتهم على تحديد مسار تكوينهم وفق ضوابط الإصلاح الجامعي.

وتسعى أيام الأبواب المفتوحة أيضا إلى خلق جو من التواصل المباشر بين التلاميذ والأساتذة،حتى يتسنى لهم التعرف على المعارف والقدرات التي سيكتسبونها خلال التكوين، وكذا الاطلاع على منافذ سوق الشغل.

كما سيتمكن التلاميذ من زيارة مركز الاستقبال والإعلام والتوجيه بغية التعرف على مختلف مصالحه وأنشطته الموجهة للتلاميذ والطلبة.

وستنظم زيارات أيضا لمقار المؤسسات (خزانات، قاعات الأشغال التطبيقية، الأشغال الموجهة، مدرجات، مختبرات…)، وذلك بهدف تهييء التلاميذ لولوج الحياة الجامعية ومساعدتهم على ربط الاتصال بموظفي عدد من المؤسسات الجامعية، ومنها كلية علوم التربية وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية- السويسي، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية- سلا، وكلية الطب والصيدلة، وكلية طب الأسنان، وكذا المدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم.

(عن و.م.ع)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق