الرابطة المحمدية للعلماء

جامعة محمد الأول بوجدة تحتفل بالذكرى العاشرة للمبادرة الملكية لتنمية الجهة الشرقية

تنظم جامعة محمد الأول في مدينة وجدة (شرق المملكة المغربية) اليوم الخميس 10 أكتوبر الجاري احتفالية بمناسبة مرور عشر سنوات على انطلاق المبادرة الملكية لتنمية الجهة الشرقية من المملكة المغربية، والذكرى الحادية والثلاثين لتأسيس الإيسيسكو.

ويشمل برنامج الاحتفالية تنظيم ندوة حول موضوع (منظومة قيم البناء الحضاري في استراتيجيات الإيسيسكو ( في قاعة المحاضرات بكلية الطب والصيدلة بمدينة وجدة ، يشارك فيها أساتذة جامعيون وخبراء من المغرب وخارجه.

وستنظم الجامعة حفل تكريم للدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- إيسيسكو-، الأمين العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، تقديراً لجهوده المبذولة من أجل تحقيق رسالة الإيسيسكو الحضارية، وتوسيع إشعاعها على المستوى الإقليمي والدولي،   وتعزيز العمل الإسلامي المشترك، ودعم الجامعات في العالم الإسلامي .

وسيتم خلال الحفل تقديم شهادات عدد من الشخصيات الفكرية والثقافية من المغرب وأوربا والشرق العربي عن الدكتور عبد العزيز التويجري.

  وسيتم في هذه المناسبة تدشين المركز الجامعي للغات والتواصل التابع لجامعة محمد الأول، وتوقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد جامعات العالم الإسلامي والجامعة. كما سيتم عرض شريط وثائقي حول مسيرة الإيسيسكو منذ تأسيسها عام 1982، وإقامة معرض يشمل منشورات وإصدارات الإيسيسكو، ومؤلفات  المدير العام للإيسيسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق